شاشة Vivo Apex بأكملها مستشعر للبصمة

المزيد من الأفكار المدهشة في Vivo Apex وهذه المرة في مستشعر البصة ففي الفترة الماضية إنتشرت فكرة مستشعر البصمة ورأينا نسخاً عديدة منه بدايةً من الأفكار الكسولة لوضعه مكان زر القائمة وإنتهاءاً بالأفكار الأكثر جنوناً كوضعه في جانب الهاتف أو على زر التشغيل ولكن بالنسبة لي وشخصياً فإن أفضل مكان لمستشعر البصمة هو في خلف الهاتف وتحديداً في منتصفه فهكذا يمكنك الوصول إليه بسهولة دون الحاجة لأي مجهود إضافي لذا عندما تم الإعلان لأول مرة عن وضع مستشعر البصمة أسفل الشاشة راقبت هذه التقنية بإهتمام بالغ فهي فالنهاية ولشخص كسول مثلي قد تمثل أفضل حل بالإضافة إلا أنها تضفي لمسة مستقبلية على هاتفك .

ولكن كأي تقنية في مهدها وبدايتها فإن مستشعر البصمة تحت الشاشة لازال تقنية في البداية ولازال يأخذ وقتاً حتى يقرأ بصمتك بالإضافة إلا أنها محدودة بمكان واحد فالشاشة فقط وهذا قد يكون أمراً مزعجاً للبعض ويبدو أن شركة Vivo توافقني الرأي فقد قدمت في هاتفها الجديد والأحدث Vivo Apex والذي يقدم أعلى التقنيات دائماً ويبدو أن Vivo تخطط لوضع مستشعر البصمة على الهاتف بأكمله ليضم شاشة الهاتف بالكامل ، كما سيمكنك أن تحفظ بصمتين معاً لتستخدمها في فتح جهازك وفتح بعض البرامج التي يمكنك إغلاقها ببصمة الإصبع  .

هاتف Vivo لازال فكرة حتى الان ولم يصدر تجارياً ولكن من المفترض ان يحمل بداخله مجموعة كبيرة من المميزات والخواص فمثلاً سيأتي بدون أي منفذ وبدون منفذ شريحة وسيعمل بتقنية eSIM بالإضافة إلا أنه سيأتي ب12GB من الذواكر الداخلية و512جيجابايت مساحة داخلية للتخزين بالإضافة لأن الشركة تخطط لإلغاء السماعة الداخلية للأذن والإستعاضة عنها بذبذبات الشاشة مثل التي سنراها في هاتف LG g8 الذي بدأت التسريبات بالظهور حوله .

ما رأيكم في هذه التقنيات الجديدة ؟ هل تظنون أن وجود مستشعر البصمة في الشاشة أفضل من الخلف ؟ وهل سنرى هذه التقنية تنتشر في هواتف أخرى لتصل لفئة الهواتف المتوسطة ؟

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات

الوسوم , , , ,