مايكروسوفت تعلن عن Surface Neo الجهاز اللوحي الجديد

اعلنت مايكروسوفت في مؤتمرها الماضي عن Microsoft Surface Neo جهاز لوحي جديد منها. و كان الإعلان عنه في مؤتمرها الأخير يوم الثالث من اكتوبر لعام 2019. الجهاز يبدو جيداً جداً من ناحية المميزات و النظام. حيث انه يأتي بشاشتين ترتبطان ببعضهما البعض بإستخدام مفصلة. هذه الفكرة التي تقدمها مايكروسوفت ليست اول مرة نراها. كان جهاز ZTE AXON M هو اول جهاز يقدم فكرة شاشتين متصلتين ببعضهما البعض بإستخدام مفصلة تصل بين الشاشتين

ماذا نعرف ؟

  • الإعلان عن الجهاز تم في يوم 3 اكتوبر عام 2019
  • فكرة الجهاز عبارة عن شاشتين تتصلان بمفصلة
  • الجهاز يأتي بنظام Windows 10X هو نسخة معدلة من النظام

تفاصيل Surface Neo

الجهاز يأتي بشاشتين متصلتين بمفصلة تلتف 360 درجة. كل شاشة بحجم 9 بوصة و عندما يصبح الجهاز في وضعه الغير مغلق تصل الشاشة الى حجم 13.1 بوصة في القطر. و كل شاشة بسمك 5.6 مللي متر وحدها. و هذا انحف من العديد من الهواتف المحمولة و سيكون الجهاز مغطى بالكامل بزجاج Corning Gorilla Glass. و سيأتي بمعالج Intel Lakefield الجديد الذي تمت هندسته ليصبح اقرب ما يمكن الى الـSoC المقدم بتقنيات ARM كمعالجات Snapdragon و Exynos و غيرها.

اكسسوارات Surface Neo

لوحة المفاتيح

اكسسوارات الجهاز تتلخص في اكسسوارين اهم من بعضهم البعض. الاكسسوار الأول هو لوحة المفاتيح اللاسلكية الخاصة به. لوحة المفاتيح هذه لها عدة اوضاع يمكن استعمالها بها. الوضع الأول هو وضع لوحة المفاتيح لاسلكياً بعيداً عن الجهاز. فتعمل شاشتي الجهاز بشكل طبيعي و تستعمل لوحة المفاتيح عليهم. او يمكنك وضع لوحة المفاتيح على احد الشاشتين بعيداً عن المفصلة مما يجعل جزءاً من هذه الشاشة للوحة المفاتيح و الباقي عبارة عن شاشة مساعدة. سواء للإختصارات او لفتح محتوى آخر تحتاج قرائته عليها. الوضع الثالث للوحة المفاتيح يكمن في وضعها قريبة من المفصلة على احد الشاشتين. ليتحول الجهاز الى لابتوب طبيعي. فتصبح باقي الشاشة السفلية عبارة عن مساحة للـTrackpad الخاصة بالجهاز.

قلم Surface pen

اعلنت مايكروسوفت ايضاً عن قلم ذكي ليتناسب مع الجهاز الخاص بها. و لكن على عكس باقي الشركات التي تصنع اقلامها الدائرية فإن مايكروسوفت هذه المرة اختارت ان يكون القلم مسطحاً. بحيث يلتصق مغناطيسياً بظهر الجهاز. يمكنك استعمال القلم على الجهاز كما تستعمل اي قلم على ورقة. يمكنك الكتابة به. الرسم. يمكنك تحديد اي شئ. لمس الشاشة به. القلم فكرة جيدة على كل حال مع الأجهزة اللوحية خاصة مع جهاز لوحي بشاشتين منفصلتين.

الـTrailer الخاص بالجهاز

المصدر

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات