إغلاق موقع سوق الإمارات نهائياً ليصبح أمازون الإمارات Amazon.ae

تم إغلاق موقع سوق الإمارات بشكل كلي وأصبح الآن يعرف بإسم أمازون الإمارات Amazon.ae ، أي أنك لن تستطيع الوصول إلى موقع سوق الإمارات بعد الآن وعندما تحاول الوصول إليه ستجد أن الموقع يوجهك تلقائياً إلى أمازون .

جاءت هذه الخطوة بعدما إشترت شركة أمازون العالمية Amazon شركة سوق الإماراتية والمنتشرة في الوطن العربي أجمع، جاء هذا الشراء أو الإستحواذ منذ عامين في صفقة وقتها كانت الأكبر في المنطقة العربية وتحديداً مع المشاريع الناشئة Startups ليعطي دفعة إلى السوق أجمع وأملاً في فرص الشراء والاستحواذ من شركات عالمية.

بلغت قيمة الصفقة أنذاك أكثر من 500 مليون دولار تقريباً ومنذ وقتها ونحن نرى تحت شعار Souq.com أنه أحد الشركات التابعة لـ Amazon لذا توقع الكثيرون هذا الإنتقال الكامل لواجهة أمازون وليكون فرعاً لها في المنطقة العربية.

حدث مثل هذا الإنتقال سابقاً في الهند حيث إستحوذت أمازون قبلها على شركة محلي ومن ثم غيرت واجهة الموقع لتصبح جزءاً من شبكتها العالمية .

إقرأ أيضاً : افضل بدائل لتطبيق facebook على جهازك بنظام Android

بالطبع مثل هذا الأمر يأتي بالكثير من المميزات فمثلاً أصبح بإمكانك ولأول مرة الآن أن تتصفح أمازون سواءاً كان على الموقع أو التطبيق باللغة العربية، كما أصبح متاحاً لسكان الإمارات أكثر من خمسة مليون منتج وسلعة متاحة من خلال امازون US .

بالطبع من المنطقي أن تتوقع أن ينتقل هذا الأمر إلى باقي مواقع سوق في المنطقة العربية وهذا يعني أنه سيصل إلينا في مصر أيضاً، ولكن من الصعب أن تتوقع الطريقة التي سيعمل بها الموقع في مصر وتحديداً مع المنتجات التي ستأتي من أمازون الولايات المتحدة وغيرها .

لا نمتلك سوا الإنتظار حتى نرى مالذي سيحدث مع شركة سوق في باقي الدول وهل ستتبع خطوات سوق الإمارات أم ستكون كياناً منفرداً وخاصاً بها .

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات