كاميرا Pocophone مقاربة لأداء iPhone 8

تمكن هاتف Pocophone F1 في الفترة الأخيرة من تحقيق نجاح باهر في السوق العالمي والمصري على حدء سواء ليكون واحد من أفضل الهواتف التي صدرت من شركة شاومي وليتمكن من خطف الأنظار والإهتمام وعلى عكس ما إعتدنا عليه من هواتف شاومي أو هواتف الفئة المتوسطة فإن الهاتف يقدم أداء كاميرا أكثر من مدهش وبجودة تقترب من أداء كاميرا iPhone 8 الذي يأتي بضعف سعر الـ Pocophone F1 تقريباً .

هذه النتائج كلها بالطبع جاءت من موقع DxOMark المختص في تقيم كاميرات الهواتف المتحركة ومقارنة جودتها بناءاً على نقاط تعطى لجوانب الكاميرا المختلفة وبتفصيل مدهش فهي تفصل تقييم كاميرا الفيديو عن الصور وأيضا ًعن الكاميرا الأمامية ، بالأسفل تجدون نتيجة الـ Pocophone F1 الذي حصل على 91 درجة في المجمل .

وللمقارنة إليكم نتيجة هاتف iphone 8 كمثال :

هذا التقييم جاء للكاميرا الخلفية فقط فلم يختبر الموقع بعد كاميرا الهاتف الأمامية التي تأتي بدقة 20megapixel لذا فإن هذا التقييم من المتوقع أن يزداد قليلاً عند وضع الكاميرا الأمامية في الإعتبار .

بعض الهواتف المقاربة للـ Pocophone في التقييم :

أضعف عوامل في الكاميرا الخلفية كانت : 

  • أداء الكاميرا في الظلام فالكاميرا كانت تحتاج لمساعدة خارجية ولضوء خارجي بالرغم من كون الكاميرا تأتي مزود بفلاش قوي للغاية .
  • الزوم او التقريب البصري فكان في حاجة لتحسين كيبر جداً فقد حصل على 20 درجة .
  • درجة العزل ، فالكاميرا لا تستيطع تقديم عزل جيد ولكن أعتقد ان هذا الأمر وهذا الضعف جاء من نظام الهاتف ومعالجة الصور الخاصة به .