خاصية Now Playing من جوجل ستتبع مكانك وتسجله


خاصية Now Playing تم تقديمها لأول مرة مع هواتف Pixel 2 حيث كانت تستمع بشكل مستمر للموسيقى التي تعمل حولك وإن تعرفت عليها تقوم بإظهار إسم الموسيقى على شاشة الهاتف والتنبيهات.

قد تبدو هذه الخاصية بالنسبة للبعض غير هامة أو ثانوية ولكن الحقيقية فإن هذه الخاصية تكون عملية عندما تعمل أغنية ما على الراديو أو نظام الإذاعة الداخلي في أحد المحال التي تقوم بالتسوق منها، وبدلاً من أن تبحث عن هاتفك لتقوم بفتح برنامج شازام أو غيره من البرامج يقوم الهاتف بالتعرف عليها مباشرةً.

يبدو أن التحديث الجديد لهذه الخاصية سيقوم أيضاً بتتبع المكان الذي تعرفت فيه على الأغنية والنشاط الذي كنت تقوم به في وقتها، هذا التطوير هو الأمر المنطقي الذي يجب على الخاصية أن تتخذه لتقدم خدمة أفضل.

إكتشف موقع XDA Developers هذا التحديث على الخاصية في النسخة رقم 1.0.229715350 من Pixel Ambient Services بعد أن قام بفحص النسخة بشكل كامل وقام بتفكيك البرنامج حتى ظهر الكود الرئيسي له.

بالطبع كون الكود لتحديث Now playing  موجود لا يعني بأن هذا التحديث سيصدر أو حتى سيصدر في الوقت القريب ولكن على الأقل يدل أن الشركة تفكر في هذه الخاصية وإمكانية تقديمها.

المصدر.