تحديث IOS 13 لن يصل إلى هواتف أيفون 6\6plus و SE

تحديث IOS 13 أمر ينتظره ملاك جهاز الأيفون حول العالم من مختلف الإصدارات، هذا التحديث الجديد والذي يفترض به أن يقدم مجموعة كبيرة من المميزات قد لا يصل مع الأسف إلى هواتف أيفون القديمة وتحديداً جيل الأيفون 6 و 6plus و SE .

بحسب مقابلة قام بها الموقع الفرنسي iPhoneSoft مع أحد المصادر داخل شركة آبل فإن الهواتف المذكورة لن تحصل على تحديث IOS 13 الجديد والذي يفترض أن يتم الكشف عنه رسمياً في 3 يونيو القادم، بالطبع هذا الأمر يكون منطقياً بعض الشيء عندما تتذكر بأن آبل تقوم بإيقاف الدعم عن جيل قديم من هواتف الأيفون فور صدور جيل جديد وهواتف أيفون 6 و 6plus قد صدروا في 2014 أي منذ أربع أعوام وهي فترة أكثر من كافية ليستفيد ملاك الهواتف من هواتفهم ويستمتعوا بها قدر الإمكان.

المشكلة حقاً وكسر العادة لآبل هو هاتف iPhone SE الذي صدر في 2015 مع جيل هواتف iPhone 6s، من المفترض أن هذا الهاتف لازال في خطة الدعم الخاصة بآبل ولم يتجاوز عدد السنوات المطلوبة، إذاً لماذا ستوقف آبل الدعم عنه ؟

يمكنك أن تفكر في الموضوع بنظرة أخرى وهي أن الهاتف منذ تصميمه لم يكن بالقوة الكافية وكان مصمماً كنسخة أخرى لمن أحب شكل هواتف iphone 5 و5s وكان يجب أن يصدر معهم ويعتبر جزءاً من جيلهم.

بالطبع كل هذه توقعات وتسريبات كما قلنا ويجب أن ننتظر حتى يتم الإعلان الرسمي لنتأكد من توقف الدعم، في العام الماضي فاجئتنا آبل وقامت بإصدار نظام IOS 12 لجميع أجهزتها وهواتفها بدايةً من iPhone 5s لذا قد تقوم هذه المفاجئة مرة أخرى هذا العام.

المصدر.