نظام تشغيل هواوي الجديد المنافس للأندرويد سيصدر هذا الخريف

نظام تشغيل هواوي الجديد

تم الإعلان عن نظام تشغيل هواوي الجديد منذ فترة كبيرة لدرجة أن الكثير من المستخدمي قد نسوا وجوده ولكن مع تصاعد أزمة هواوي وجوجل بدأت الشركة تعلن عن النظام مجدداً وعن وجوده ومميزاته.

وبحسب التقرير الذي نشره موقع Global Times فقد أكدت شركة هواوي بأن نظامها HongMeng OS بهذا الإسم سيكون مختصاً بالمنطقة الصينية أما النسخة العالمية منه فستدعى Oak Os وأكد المدير التنفيذي للشركة بأن نظام التشغيل سيكون متاحاً في خريف هذا العام.

لازلت أزمة الشركة تتصاعد مع مختلف الشركات الأمريكية فمؤخراً اعلنت جوجل وتويتر بأن برامجهم لن تأتي مثبتة مسبقاً وستحتاج لتثبيتهم بإختيارك من خلال مصادر خارجية سواءً كانت متاجر برامج خارجية أو مواقع توفر الحزمة التثبيتية للبرامج Apk ولكن يبدو أن هناك بادرة أمل تظهر فجوجل تحاول جاهدة أن تتدخل لتعالج المشكلة ولتحلها.

إقرأ أيضاً :

فقد أرسلت جوجل في مذكرة رسمية إلى الحكومة الأمريكية تنبههم فيها بأن إعتماد أجهزة هواوي على نظام تشغيل هواوي الجديد الخاص بها قد يزيد من خطر الثغرات الأمنية على الأجهزة الموجودة داخل الولايات المتحدة وخارجها حيث أن الهواتف وقتها ستتوقف عن إستقبال التحديثات الأمنية الخاصة بها من جوجل مباشرةً وهذا قد يؤثر على الأداء الأمني للأجهزة.

كما أن الشركة كانت عادت مجدداً إلى إتحادي Wifi و SD card اللذان سيسمحان لها بإستخدام إتصال ال Wifi و بطاقات الذاكرة في هواتفها القادمة.

نؤكد مجدداً أن هذه الأزمة لن تؤثر على الأجهزة القديمة ولكن ستؤثر على الأجهزة الجديدة فقط .

المصدر. 

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات