Google تشتري شركة Fitbit بقيمة 2.1 مليار دولار

شركة Fitbit هي شركة شهيرة جداً للمعدات الرياضية القابلة للإرتداء. سواء الساعات الذكية او الأساور الرياضية الذكية. بشكل مفاجئ و بدون اي اخبار عن الصفقة جائت Google بشكل مفاجئ لشراء الشركة. و قد تمت الصفقة بمبلغ 2.1 مليار دولار امريكي فقط. لا احد يعلم الغرض من هذه الصفقة بعد غير اننا يمكن ان نستنتج ان Google تنوي على اصدار اجهزة قابلة للإرتداء بصفقة كهذه. فماذا تنوي Google ان تصدر في المستقبل ؟

ماذا نعرف عن صفقة fitbit ؟

  • جوجل استحوذت على الشركة بمبلغ 2.1 مليار دولار
  • يتوقع انتهاء كل المعاملات خلال 2020
  • هذه ستكون فرصة لجوجل لإصدار اجهزة قابلة للإرتداء بنظام Wear OS بشكل افضل

Fitbit و Google

استحوذت جووجل على فيت بت من اجل العمل على زيادة حصتها في سوق الأجهزة القابلة للإرتداء الذي هي ليست موجودة به اساساً. حيث ان هذا السوق يقع تحت سيطرة Samsung و Apple و Fitbit و غيرهم. لكن لا وجود لأجهزة من Google في هذا السوق بعد. فيبدو ان هذه الصفقة من اجل الدخول الى هذه السوق. حيث انه لا يوحد دعم كبير لنظام Wear OS حتى الآن. و يبدو ان جوجل ستحتاج ان تتواجد بهذا السوق من اجل زيادة دعمه. فهل ستكون هذه الصفقة صفقة ناجحة ام لا ؟

عادات Google في شراء الشركات

من عادة Google انها عندما تقوم بشراء شركة ما -تقوم بتصنيع منتج- فهذا يعني نية google على الدخول الى سوق هذا المنتج. مثلما فعلت قبل اصدار google Pixel 1 الأول. حيث قامت بشراء جزء من قطاع الهواتف الذكية لدى HTC. و استغلت هذه الصفقة في تصنيع هواتف Pixel. و بالطبع فقد نجحت اجهزة Pixel بشكل كبير حتى اليوم. و قد اصدرت جوجل 4 اصدارات اساسية مختلفة من هذا الجهاز. فيبدو ان جوجل تكرر هذه الفكرة من جديد مع Fitbit في انها تريد اصدار و تصنيع ساعات ذكية تحمل اسمها. و من افضل من fitbit لهذا الغرض ؟

اقرأ ايضاً

المصدر