موقع DeviantArt يحصل على واجهة جديدة وشكل جديد بعد 19 عاماً

موقع DeviantArt هو واحد من أشهر المواقع والشبكات الإجتماعية التي يمكننا أن نقول بأنها مخصصة للغاية وتستهدف جمهوراً محدداً من المستخدمين وهم الفنانين .

فموقع DeviantArt يعتبر واجهة لنشر جميع أعمال الفنان الرقمية من أي فئة كانت أو أي نوعية كانت سواء كانت رسم رقمي أو يدوي أو تجريدي أو حتى تصوير فوتوغرافي لبعض الأماكن، الكثير منا يعرف هذا الموقع وقد مر به مرة أو أكثر خلال تصفحه للإنترنت ولكن مالا يعرفه الكثيرون بأن الموقع بدأ لأول مرة في عام 2000.

إذاً عمر الموقع قارب على 19 عاماً وهو كما تعرفون عمر كبير للغاية ويعتبر عجوزاً في عالم مواقع الإنترنت ولكن ليست هذه المشكلة فمجتمع الفنانين ظل متمسكاً به لفترة كبيرة حتى بدأت مواقع التواصل الإجتماعي من تويتر وfacebook وغيرها من المواقع بالظهور والإنتشار وبدأت تسيطر على الساحة شيئاً فشيئاً.

بالطبع مثل جميع مواقع التواصل الإجتماعي والإنترنت بشكل عام تأثر موقع DeviantArt بشكل كبير من ظهور Facebook وغيرها ولكن أكثر ما أثره في هو Instgram و Tumblr اللذان كانا يحاولان السيطرة على جمهور الفنانين وجعلهم يشاركون أعمالهم من خلالهم.

ولكن لحسن حظ DeviantArt فإن Tumblr بعدما قامت yahoo بشراءه أصبح يتعثر ويعاني كثيراً وبدأ يضع الكثير من القيود على مشاركة الأعمال الفنية ومعادلات Instgram تجعل من الصعب على الفنانين أن يقوموا بمشاركة محتواهم بشكل مستمر وأن تصل أعمالهم إلى الكثير من المستخدمين.

كل هذا كان من حسن حظ DeviantArt  فبعدما إشترته شركة Wix المتخصصة في صناعة المواقع الشخصية في عام 2017 أصبح الطريق أمامه خالياً ليحصل على تحديث جديد يساعده على إستعادة مكانته والسيطرة على ساحة الفنانين.

واجهة Eclipse الجديدة :

يحصل الموقع على تحديث جديد للواجهة يدعى Eclipse هو سيغير الكثير من واجهة الموقع والإستخدام الخاص به، ويمكننا القول بأنه خطوة في طريق تحول الموقع إلى واجهة إحترافية و Portoflio إحترافي للفنانين، ستمكنك الواجهة الجديدة من البحث في كل شيء تقريباً في الموقع بداية من الصور وإنتهاءاً بالإستفتاءات والتاجز وغيرها من الأمور كما سيتمكن الفنان من عرض أعماله بالطريقة التي يراها مناسبة وسيمكنه التحكم وتخصيص واجهة صفحته كما يشاء.

المصدر.

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات