هواتف iPhone 2021 ستأتي بمستشعر بصمة تحت الشاشة مع FaceID

iphone 2021

بدأت منذ الآن التحليلات المتعلقة بهواتف iPhone 2021 بالظهور والإنتشار على الإنترنت وهذه المرة الأمر متعلق بمستشعر البصمة TouchID الشهير الذي تخلت عنه الشركة لصالح FaceID.

وبحسب المحلل العالمي Ming-Chi Kuo المختص فالأمور المتعلقة بالأمن والحماية، فإن الشركة قد تكون تجهز لإصدار هاتف يعمل ببصمة TouchID تحت الشاشة إلى جانب بصمة الوجه FaceID، بالطبع سيساعد آبل على تحقيق هذا الأمر كون جميع هواتفها القادمة ستصدر بشاشات OLED .

وبحسب ما قاله المحلل أيضاً فإن الشركة تسعى جاهدة لتوحيد معايير الأمان المستخدمة لبصمة FaceID مع TouchID لتوفر أساليب حماية أفضل وأقوى للمستخدمين، السبب الذي وضحه المحلل لعدم استخدام آبل لمستشعر البصمة تحت الشاشة عندما بدأ ينتشر ويظهر في جميع الهواتف المنافسة أن عملية التوثيق الخاصة بمستشعر البصمة تحت الشاشة لازلت اضعف من المستشعر الفيزيائي وأبطأ كما أنه يستهلك الكثير من الطاقة وهي الأمور التي ترغب آبل في تجنبها في هواتفها لتتمكن من تقديم أفضل أداء وتجربة من مستشعر البصمة.

إقرأ أيضاً :

من المحتمل أيضاً أن تستخدم الشركة مستشعر بصمة يشغل حيز كبير من الشاشة لتتمكن من وضع إصبعك في أي مكان بها بدلاً من جزء معين أو صغير، كما توقع Kuo أن تحصل ساعات آبل على مستشعر بصمة فوق صوتي لتستفيد من زيادة الأمان الخاص بها في الفترة القادمة.

على أي حال توقع إستخدام آبل لمستشعر بصمة تحت الشاشة أمر منطقي ومنتظر للغاية – مني أنا شخصياً- فبينما تبدو التقنية وكأنها قادمة من المستقبل لم يكن من الممكن الإعتماد عليها أو إستخدامها بشكل مباشر وحقيقي حتى يومنا هذا ولهذا فإنه من المنطقي والأفضل أن ننتظر حتى تقوم آبل بإصدار هذه التقنية الجديدة لتصبح أكثر جودة .

المصدر.

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات