هاتف Huawei Mate 20 Pro يخرج من تجربة نظام Android Q 10


هاتف Huawei Mate 20 Pro هو أول هاتف تصيبه تبعات أزمة هواوي وجوجل، فبعدما كان الهاتف من المفترض أن حصل على تجربة أندرويد 10 ولكن الآن خرج من هذا البرنامج.

بالرغم من أن جوجل أعطت هواوي مهلة 90 يوماً حتى يتم التصليح المشكلة ولتستعد الشركة لتواجه تبعات الأزمة والحرمان من الأندرويد في الأيام القادمة.

من المفترض أن تكون المهلة التي حصلت عليها هواوي معدة لتجهيز التحديثات الأمنية الخاصة بهواتفها والبرمجيات الكافية لتتمكن الهواتف السابقة والحالية من العمل بشكل جيد ولكن بحسب ما قالته هواوي في تصريح سابق اليوم فإنها ليست في حاجة لمثل هذه المهلة وأنها كانت مستعدة لهذه الخطوة منذ زمن.

لاحظ بأن هاتف Huawei Mate 20 Pro لم يكن هاتف هواوي الوحيد الذي سيحصل على فرصة لتجربة Android Q بل كان يفترض بأن يصل لمجموعة أخرى من الهواتف مثل P30 وباقي أفراد عائلة Mate 20 بأكملها بالإضافة إلى V20 من Magic 2 من شركة هونر.

إقرأ أيضاً : أفضل طريقة لتحميل قوائم التشغيل من يوتيوب إلى هاتفك الذكي!

لا توجد معلومات بعد واضحة أو موثقة عن الطريقة التي ستتعامل بها هواوي مع أزمة جوجل ولا نعرف إن كانت جوجل ستتمكن من مواجهة هواوي بالشكل المطلوب أو حتى إن كان النظام الجديد الذي اشاعت هواوي بأنها تعمل عليه سيكون قادراً على مواجهة الأندرويد ولكن ما نعرفه هو أن الشركة ستعاني لفترة حتى تتمكن من العودة على أقدامها مجدداً.

المصدر.