شاومي تطور أول هاتف يصور بدقة 8K بمعدل 30 إطار في الثانية

شاومي

بحسب أحدث تقرير جاء من فريق XDA- Developers فإن شركة شاومي عملاق تصنيع الهواتف الصينية تعمل على هاتف جديد سيتمكن من تصوير الفيديو بدقة 8K أي 7680×4320 بمعدل إطارات 30 إطار في الثانية .

بالصدفة البحتة تمكن الفريق من إكتشاف هذه المعلومة عن طريق العبث في تطبيق الكاميرا الخاص بنظام MIUI 11 الجديد والذي يتوقع أن يصدر عالمياً مع نهاية شهر أكتوبر القادم، الغريب أنه لا يوجد اي هاتف لديه القدرة على التسجيل بدقة 8K وذلك يشمل هاتف Mi Mix Alpha الرائد الذي تم الإعلان عنه منذ أيام حيث يستطيع هذا الهاتف الوصول إلى دقة تسجيل 6K بحد أقصى ولم يصل بعد إلى 8k.

https://www.mouser.com/images/comparison-of-screens.png

الأهم أنه في الوقت الحالي فقط أجهزة سامسونج التي تأتي بمعالجات Exynos 9820 و 9825 لديها القدرة على التعامل مع فيديوهات 8K وتدعم التسجيل بهذه الدقة، ولكن يبدو أن كوالكوم أيضاً تخطط لدعم هذه الدقة في الفترة القادمة مع معالجها الرائد القادم والذي على الأغلب سيكون موجوداً في هاتف شاومي القادم الرائد.

من المهم أن تعلم أن الهاتف الوحيد الذي يدعم التصوير بدقة 8K هو هاتف Red Magic 3 من شركة Nubia ولكن أقصى معدل إطارات إستطاع الوصول إليه هو 15 إطار في الثانية وهنا نتحدث عن 30 إطار في الثانية.

إقرأ أيضاً : افضل اقراص اس اس دي SSD الخارجية بمدخل type C يمكنك شرائها الآن

المصدر

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات