تعرف على قوانين اليوتيوب الجديدة الخاصة بقنوات الأطفال وأسبابها

https://s3.amazonaws.com/media.mediapost.com/dam/cropped/2019/08/21/youtube-kids-image_EsJGdtS.jpg

هناك مجموعة قوانين اليوتيوب الجديدة تخص قنوات الأطفال أو بمعنى أصح القنوات التي تخصص محتواها وتوجهه بشكل مباشر ناحية الأطفال حتى لو كان بشكل جزئي.

هذه القوانين الجديدة صدرت بشكل مبدأي وبدأ التنويه عليها منذ بضعة أيام ولكن يفترض بها أن تصبح قوانين رسمية يعتمد عليها من بداية العام وسيجب على جميع القنوات أن تتبعها.

التغيير الرئيسي الذي ظهر بشكل خاص وعام لهذه القنوات أنه يجب على الجميع أن يقوم بتحديد إن كانت قناته موجهة بشكل أساسي أو جزئي للأطفال وتحديد المقاطع الموجهة إليهم أيضاً خصيصاً دون غيرهم وهذا يسري على جميع المقاطع الجديدة والمقاطع القديمة التي تم رفعها سابقاً قبل تطبيق هذا القانون وعلى كل القنوات.

https://media-assets-02.thedrum.com/cache/images/thedrum-prod/s3-untitled_design_26_5--2x1--940.png

وتأتي قوانين اليوتيوب الجديدة كرد مباشر وإستجابة لنتيجة التحقيقات التي قامت بقها لجنة التجارة الفيدرالية FTC التي حققت في سياسات Youtube لجمع المعلومات خاصةً من الأطفال تحديداً وقامت الشركة بدفع ما يقترب من 200 مليون دولار تقريباً كغرامة بالإضافة إلى تغيير سياستها وسياسة صناعة المحتوى الخاصة بها.

المشكلة الرئيسية التي ستواجه صناع المحتوى الموجه للأطفال هي مع محتوى الإعلانات، فإذا قمت بتحديد الفيديو الخاص بك بأنه موجه إلى الأطفال فهذا يعني أنك لن تتمكن من الإستفادة من قسم التعليقات أو بطاقات المعلومات والأهم الإعلانات المخصصة والتي تمثل أكثر من 90% من دخل الفيديو الخاص بك.

بالطبع ستحتاج إلى الإستجابة إلى هذا القرار والموافقة عليه وتحديد مقاطع الفيديو خاصتك إن كانت للأطفال أم لا لأنك إن لم تستجب لهذا القرار فهذا يعني أنك ستضع نفسك تحت طائلة القانون وستواجه لجنة التجارة الفيدرالية بشكل مباشرة وبالطبع سيغلق حسابك ويتوقف الربح من عليه.

ما رأيكم في هذه القرارات الجديدة؟ هل تظن بأنها ستفيد المنصة أم ستضرها؟

المصدر