الإعلان عن HarmonyOS النظام الجديد من هواوي لمنافسة الأندرويد

harmonyOS

أعلنت هواوي اليوم عن HarmonyOS وهو النظام الجديد الذي كانت تشوق له منذ فترة كبيرة لمنافسة الأندرويد والتخلص من سيطرة جوجل على أنظمة التشغيل للهواتف المتحركة.

جاء هذا الإعلان من المدير التنفيذي للشركة Richard Yu الذي قدم النظام في مؤتمر هواوي السنوي للمطورين، وقال بأن النظام كان في التطوير منذ 2017 وأن أول هاتف جديد يعمل بهذا النظام سيتم الإعلان عنه قريباً من شركة هونر التابعة لهواوي.

الهدف الأساسي من نظام التشغيل HarmonyOS هو أن تقدم الشركة نظام تشغيل مفتوح المصدر بحق قادر على العمل وتشغيل مجموعة كبيرة من الأجهزة الذكية بدايةً من الهواتف المتحركة وإنتهاءً بالساعات الذكي والتلفزيونات وحتى السيارات الذكية .

النظام الجديد مبني بفكرة Microkernal ويضم بداخله بيئة TEE لزيادة الأمان عند تثبيت التطبيقات المختلفة، هذا يعني بأن النظام سيكون خفيفاً للغاية ويمكنه العمل بسهولة وسلاسة من دون مواجهة أي مشاكل في التشغيل أو إستهلاك الموارد بشكل كبير عكس ما تقوم به بعض الأنظمة الأخرى.

النظام سيدعم مختلف لغات البرمجة المشهورة مثل C/, C++, Java, JavaScript and Kotlin وهذا سيسهل على مختلف المطورين العمل معه والإستفادة منه بأقصى حد ممكن، كما أن النظام سيدعم جميع برامج نظام Android الموجودة حالياً والبرامج المطورة بنظام HTML5 والموجهة لنظام تشغيل لينكس .

أما من ناحية إستبدال الأندرويد فإن هذا هو الهدف النهائي الذي سيحاول النظام القيام به وتحقيقه، فإن الشركة تهدف لتقديم نظام عالمي يحل محل الأندرويد مع جميع الهواتف والأنظمة الأخرى ولكن في الوقت الحالي ستظل هواوي تعمل مع جوجل لتقديم نظام أندرويد في هواتفها دعما ً للمستخدمين وللإستفادة من خدمات جوجل الكبيرة والواسعة ولكن إن ظهرت الحاجة للإنتقال إلى HarmonyOS فإن عملية الإنتقال ستكون سهلة للغاية.

لا توجد معلومات أخرى عن النظام مثل صور له من الداخل والهواتف التي سيدعمها والمتطلبات ولكن توقعوا أن تظهر مثل هذه المعلومات في القريب العاجل. .

إقرأ أيضاً : تسريب صور Mate 30 Pro الرائد من هواوي بعد مشكلة جوجل

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات