اقسام الموقع

العوامل المؤثره في أختيار المعالج لجهازك – processor


العوامل المؤثره في اختيار المعالج

كثيرا ما يصادف البعض عن شراء لابتوب او معالج جديد لجهازه المكتبي بتعدد الأسعار والانواع , لماذا تجد ان معالج ليكن i5 اعلي من معالج i7 اسماء المعالجات هنا لا تهم المهم هو عده عوامل اهمها :

  1. سرعه تنفيذ التعليمات
  2. عدد الأنويه
  3. سرعه المعالج
  4. الذاكره المخبئه
  5. سرعه تنفيذ التعليلمات

الكثير لا ينتبه لهذه العوامل لذا يقوم بشراء معالج بمعرفه مجرد اسمه , قد يكون معالج i5 اعلي من معالج i7 بسبب سرعه المعالج والعوامل التي تم ذكرها.
لذا يجب عليك اولا قبل شراء معالج التأكد من العوامل التي تم ذكرها لكي تستطيع التفرقه والاختيار اي معالج تقوم بشرائه , وايضا يجب الاخذ بالعوامل الاضافيه للمعالج مثل الرام ولوحه الأم وكارت الشاشه , المعالج لا يعمل بمفرده ولكن يحتاج لأدوات اضافيه , واذا كانت الأدوات او الاضافات جيده بالتأكيد سيقوم المعالج بكامل قوته , لذا هنا يمكن ان نذكر نقطه.
الأن ليس لدي مال لشراء معالج ليكن i5 ولكن قمت بشراء i3 مع الاخذ بالعوامل التي تم ذكرها وقمت بشراء عدد رامات اعلي من الذي كنت سوف اشتريه مع i5 وايضا كارت شاشه قوي اي وزعت المال علي جميع الاضافات ؟

  • بالتأكيد سيعمل المعالج بقوه اعلي من ان تشتري معالج قوي او عالي ولكن الاضافات التي بجانبه ضعيفه بالتأكيد لن تجد سوي بطئ.

لذا يجب عليك شراء معالج مناسب لأمكانيات جهازك والمقارنه بين المعالجات ايضا موقع أنتل يوفر هذه الميزه من حيث مقارنه بين المعالجات.

مواضيع ايضا قد تهمك حول هذا الموضوع :