اقسام الموقع

هل سيتحسن أداء الحاسب أو المتصفح اذا تم حذف ملفات الكاش ؟


بطئ الجهاز

عندما يبطئ الجهاز أو لا يستجيب لأوامر المستخدم , عندها اول ما يفكر فيه المستخدم أن يحذف ملفات الكاش بطريقة أو بأخرى , و لكن يأتى السؤال هنا : هل حذف تلك الملفات يؤدى إلى تحسين أداء الحاسوب ؟

أولا يجب ان يعرف المستخدم أن المساحة المتبقية فى الجهاز لا يتم ملأها الا اذا كان هناك مبرر أى ان تلك الملفات مهمة مثل تلك التى تتواجد فى temporary files فالملفات التى توجد بها مهمة بقدر تواجد الماء بالنسبة للانسان و اذا قمت بحذفها لا يتحسن اداء الحاسوب و لكنه سيزيده سوءاً .

ملفات Cache الويب :

عند تصفحك لموقع ما لأول مرة فانه يتطلب تحميل ملفات صغيرة جدا من الويب حتى يكون من السهل عليك بعد ذلك الدخول علي ذلك الموقع مجددا , فاذا كان المتصفح لا يملك تلك الملفات فلن يتم عرض الصفحة للمستخدم بشكل كامل , و سيتم تحميل الصفحة اذا تم اكتمال تحميل ملفات التنسيق CSS و اكواد الـ JavaScript , و لذلك لا يجب عليك مسح ملفات كاش الويب .

ملحوظة مهمة :

اذا امتلأ القرص الصلب تماما فيمكنك أن تحذف ملفات الكاش الغير ضرورية و أن تقوم بضبط المتصفحات التى تولد ملفات كاش من جديد على الا تنتج المزيد من الملفات , و زيادة ملفات الكاش يؤثر سلباً ايضا على اداء الهارد