اقسام الموقع

افتتاح المقر الجديد لمركز حماية شبكات الانترنت بمصر


مصر تفتتح مقر جديد لمركز طوارئ الحاسبات وحماية شبكات الاتصالات

إفتتح وزير الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات الامس في مصر بالقرية الذكية , مقر جديد للمركز المصري للاستعداد لطوارئ الحاسبات وحماية شبكات الاتصالات والانترنت .

ويتميز المركز الجديد الذي تم افتتاحه على اعمال التصدي للهجمات الالكترونية التي تستهدف البنية التحتية التقنية لمصر وتامين المؤسسات والافراد والاجهزة الحكومية التي تستخدم شبكة الانترنت .

ويتوفر المركز على عدد كبير من المتخصصين في مجال حماية الاتصالات والانترنت والتصدي للهجمات الالكترونية على المستوى العربي .
ويستهدف المركز التصدي لعمليات الاختراقات والتشويه التي تتعرض لها المواقع الحكومية والمواقع الالكترونية المصرية , بالاضافة الى رصد وتحليل البرامج الخبيتة التي تستهدف المستخدمين لشبكة الانترنت المصرية .

كما اكد الوزير أن مصر قد خطت خطوات جيدة في مجال البنية التشريعية المتعلقة بتلك الموضوعات الهامة، حيث تم إصدار قوانين الملكية الفكرية والاتصالات والمعلومات، وقانون لتأمين الفضاء الالكتروني وتعقب الجريمة الالكترونية للتصدي للإرهاب الالكتروني على شبكة المعلومات الدولية الانترنت، وأكد على أن المجتمع المصري مجتمع مسالم بطبيعته وغير مصدر للجريمة الالكترونية، ولكننا في نفس الوقت مطالبون باليقظة وتجهيز فرق عمل متخصصة لمواجهة الطوارئ في هذا المجال.

الجدير بالذكر ان المركز المصري للاستعداد لطوارئ الحاسبات وحماية شبكات الاتصالات والانترنت , قد قام في الفترة الاخيرة بالتعاون مع العديد من الجهات الحكومية وشركات الاتصالات والقطاعات المصرفية في التصدي للتهديدات ومحاولات الاختراقات التي تهدد التعاملات الالكترونية وانظمة المعلومات والشبكات .