اقسام الموقع

شرح حل معظم مشاكل الألعاب


gaming

معظمنا يواجه العديد من المشاكل فى تشغيل الألعاب , و هذا يحدث كثيراً , و معظمنا يواجه العديد من المشاكل الغريبة عند تثبيت لعبة معينة أو تشغيلها ! .

و جميعنا من الممكن أن يُصاب بالجنون لحدوث ذلك , حيثُ أن المرء قد ينتظر فترة كبيرة حتى صدور لعبة ما و فمن الطبيعى أن تحدث له تلك الحالة عند حدوث ذلك , و لكن فى ذلك الموضوع سوف نُلقى الضوء على معظم مشاكل الألعاب و حلولها النموذجية , و معظم مشاكل الالعاب بسيطة و لكنها تحتاج إلى تركيز .

تابعوا معنا ,,

المُشكلة الأولى : “نقص ملفات .Dll”

من أكثر المشاكل تواجداً فى ساحة الألعاب هى تلك المشكلة , حيث أن ملف “Dll” هو ملف مكتبة ديناميكية , و تلك الملفات لا تستخدم فقط فى مجال الألعاب و لكن يستخدمها الويندوز أيضاً , و فى حالة ظهور ذلك الخطأ سيتم عرض اسم الملف الناقص كما فى الصورة الموضحة

نقص ملفات

و لحل تلك المشكلة سوف تذهب إلى جوجل و تكتب إسم الملف الناقص و سوف تنزل الملف مضغوط و سوف تنقل الملف إلى DLL-Files داخل ملفات الويندوز System32 .

و فى بعض الأحيان سوف تضطر لتنفيذ الأوامر و فى تلك الحالة سوف تدخل إلى CMD من Run و قم بكتابة ذلك الأمر “regsvr32 ‘filename’.dll” ثم اضغط انتر و سوف تضطر لعمل اعادة تشغيل للجهاز .

[divider]

المشكلة الثانية : “ظهور خطأ من اللعبة + ظهور كود غير مفهوم”

من المشاكل أيضاً التى يواجهها الشخص هى ظهور رسالة خطأ من اللعبة و ظهور كود غريب به أرقام و حروف , و لكن هذا ليس يعنى أن الخطأ فى اللعبة نفسها و لكن الخطأ فى جهاز الكمبيوتر .

و لحل ذلك النوع من المشاكل إبحث عن الكود التالى فى جوجل “Error EF4322T” و كل كود يساوى مشكلة معينة حسب جدول خاص به .

[divider]

المشكلة الثالثة : “ملف غير معروف”

و فى هذه الحالة يجب التأكد من امتداد ملف اللعبة ,

الملف غير معرف علي نظام التشغيل

هذه معظم امتدادات ملفات الألعاب و برامج تشغيلها :

ISO Files و لتشغيل هذا النوع من الألعاب

ملف غير معرف

تحتاج لمشغل ISO لتشغيل مثل تلك الالعاب مثل Power ISO

Rar Files و فى هذه الحالة تحتاج لبرنامج winrar .

Rar Files

[divider]

المشكلة الرابعة : “Direct X”

Direct X

هو برنامج ضرورى جداً للألعاب و مطلوب لتشغيلها , ففى بعض الألعاب تتطلب نسخ معينة و لكن من المعروف أنها تطلب تحديث Direct X لأحدث نسخة , فقوموا بتحميل آخر نسخة و ثبتوها .

هناك أنواع أخرى من المشاكل مثل : مشاكل الهارد وير و تلك المشاكل لا يمكن حلها إلا بتحديث القطع القديمة .

أو أن بعض الألعاب تحتاج تشغيلها كمسؤول .

[divider]

و هناك مشاكل أيضا للكراك , و هنا يجب أن تأخد نسخة من الملف الأصلى قبل أن تجرب الكراك , فإذا توقفت اللعبة يمكنك إرجاع الملفات الأصلية بسهولة تامه .

يمكنكم ايضا متابعه