اقسام الموقع

الخبير الأمني المصري محمد رمضان يكتشف ثغرتين في تطبيقات “فيسبوك” على نظام الأندرويد


الخبير الأمني المصري محمد رمضان يكتشف ثغرتين في تطبيقات “فيسبوك” على نظام الأندرويد

إكتشف الخبير الامني المصري تغرتين في تطبيقات شبكة التواصل الإجتماعي ” Facebook ” في نظام الأندرويد في جميع التطبيقات للفيس بوك تطبيق الفيس بوك الاساسي وتطبيق فيس بوك ماسنجر وتطبيق ادارة الصفحات Facebook Pages Manager .

كما اكد الخبير الامني المصري المسمى محمد رمضان في تقارير اخبارية ان التغرتين كانتا تسمحا بتسريب بيانات المستخدم الخاصة بحسابه في الفيس بوك الخاص من تطبيقات الفيس بوك الى تطبيقات الجهاز العامل بالاندرويد .

والثغرتين كانتا تسمحا بالكشف عن معلومات المستخدمين عند قيام المستخدم بتنزيل اي مرفق باستخدام احد تطبيقات الفيس بوك الأساسي او الفيس بوك ماسنجر , فيما كانت الثغرة التانية تكشف معلومات المستخدم فور استخدام تطبيق ادارة الصفحات ” Facebook Pages Manager ” .

واشار الخبير الامني محمد رمضان ان التغرتين تقومان بتسريب معلومات الدخول في ملف السجل الخاص بنشاط المستخدم على نظام الاندرويد وإسمه Logcat , ويتيح للتطبيقات الاخرى التي تحصل على نسخة من الملف وتخزنه في خوادمها تتيح الاطلاع على معلومات المستخدم والسيطرة على حساب الفيس بوك الخاص به .

وأكد الفريق الامني لشركة فيس بوك سد التغرتين فور الابلاغ عنهما كما قام بالموافقة على مكافأة الخبير المصري بمبلغ 6 الاف دولار امريكي لقاء الكشف عن الثغرتين الخطيرتين .
يذكر ان شركة فيس بوك قامت بتحديث التطبيق الاساسي لها وتطبيق ادارة الصفحات Facebook Pages Manager يوم الاثنين الماضي وأطلقت اليوم ايضا تحديث جديد لتطبيق فيس بوك ماسنجر موضحة على صفحات التطبيقات الثلاته انها قامت بسد بعض الثغرات .
كما نصح الخبير الامني محمد رمضان مستخدي تطبيقات الفيس بوك على نظام الاندرويد تحديث تطبيقاتهم الى اخر اصدار متوفر على جوجل بلاي وتغيير كلمة المرور الخاصة بحساباتهم الشخصية .