إصلاح مشكلة Starting the output failed مع برنامج OBS

مشكلة مشكلة Starting the output failed واحدة من أكثر المشاكل شيوعاً مع برنامج OBS ونظام تشغيل ويندوز 10، إن قمت بالبحث وراء هذه المشكلة داخل البرنامج فستجد أن البرنامج يخبرك بأنك في حاجة إلى تحديث تعريفات بطاقتك الرسومية لتستخدم معالجات الـ Encoding بشكل مناسب وكامل ولكن في الحقيقة هذه المشكلة لا تتعلق ببطاقة الذاكرة الخاص بك ولكن ببرنامج OBS نفسه.

وبرنامج OBS هو برنامج لتسجيل كل ما يعرض على الشاشة الخاصة بك ولبث الألعاب والأمور الأخرى بشكل مباشر وحي على الإنترنت على جميع منصات البث المباشر المعروفة والمشهورة عالمياً سواءً كانت اليوتيوب أو تويتش أو حتى Facebook.

طريقة إصلاح مشكلة Starting the output failed :

لا تقلق فبينما تبدو المشكلة صعبة ومعقدة فإن طريقة حلها في الواقع سهلة للغاية وسنقدمها لكم الآن :

في البداية بالطبع قم بفتح برنامج OBS ثم قم بالضغط على Settings من الأسفل لتنتقل إلى إعدادات البرنامج.

في النافذة التي ستفتح قم بالتوجه إلى قسم Output وإبحث عن قسم Recording ثم قم بالضغط على قائمة Encoder المنسدلة ثم قم بإختيار Software X264 ثم قم بالضغط على Apply ثم OK، بالطبع قم بإعادة تشغيل البرنامج حتى تتأكد من أن البرنامج يعمل بشكل جيد ومناسب.

مشكلة Starting the output failed

بعد ذلك قم بتشغيل البرنامج وحاول التسجيل ستجد أن البرنامج أصبح قادراً على التسجيل والإستمتاع بالتسجيل بطريقة جيدة ومناسبة للغاية.

سبب المشكلة يكون دائماً عدم توافق بين نسخة OBS والتوصيفات التي تمتلكها أو خطأ في التوصيف وعملية التوصيف نفسها لذا تأكد دائما من أن تتبع أحدث التعريفات من AMD و نفيديا بالإضافة إلى تثبيت كل ما ينصح تثبيته لتعمل البطاقة الرسومية بسلاسة وبكامل قوتها على جهاز الكومبيوتر الخاص بك، إن إستمرت المشكلة يمكنك أن تقوم بإعادة تثبيت برنامج OBS فهذا سوف يعالج المشكلة ويساعد على حلها.

بالطبع جودة الصورة المنتجة على إختيار Software x264 لن تكون بجودة اللقطات المسجلة بإستخدام الـ Encoder الخاص بنفيديا أو AMD ولكنها طريقة لتتمكن من تشغيل التسجيل والعمل بشكل جيد حتى يصدر حل رسمي لكل تلك المشاكل.