مواصفات و مميزات Xiaomi Mi 9 Lite مع سعره و عيوبه

Xiaomi Mi 9 Lite من الهواتف التي تعزز بها شاومي سيطرتها على الفئة الإقتصادية و المتوسطة. اعلنت عنه شاومي منذ فترة بسيطة للحجز المسبق. الهاتف جيد و سعره جيد. خاصة ان شاومي قد اصدرته لترد على اصدار Realme لهاتف Realme XT. فلذلك ماذا يميز هذا الهاتف ؟ و هل يستحق ثمنه ؟ هذا ما سيتم مناقشته في هذا الموضوع.

مواصفات Mi 9 lite

المعالجمعالج Qualcomm Snapdragon 710

دقة تصنيع 10 نانو متر

ثماني النواة (2×2.2 GHz Kryo 360 Gold & 6×1.7 GHz Kryo 360 Silver)

الشاشةبحجم 6.39 بوصة من نوع Super AMOLED و بدقة 1080×2340
ذاكرة الوصول العشوائيبسعة 6GB
ذاكرة التخزين الداخليةبسعة 128GB او 128GB
الكاميرا الخلفيةكاميرا ثلاثية

الكاميرا الأساسية بدقة 48MP و فتحة f/1.8

كاميرا Ultrawide بدقة 8MP

حساس عمق Depth Sensor بدقة 2MP

الكاميرا الأماميةكاميرا وحيدة بدقة 32MP و فتحة f/2.0
البطاريةبحجم 4030mah تدعم الشحن السريع بقدرة 18Watt

مميزات Xiaomi Mi 9 Lite

الشاشة

شاشة الهاتف لن اقول انها مميزة جداً. لأنها ليست حصرية على الهاتف في هذه الفئة. لكن الشاشة مميزة لأنها Super AMOLED. التي كانت لفترة طويلة على الوقت منعدمة في هذه الفئة. وجود شاشات Super AMOLED في مثل هذه الفئة امر ايجابي بشكل كبير. الشاشة تعد بألوان ممتازة و سطوع عال و تجربة محتوى جيدة للغاية.

الكاميرات

كاميرات الهاتف ايضاً ليست مميزة جداً لأنها صارت طبيعية في اغلب الهواتف لعام 2019 حتى الآن. تركيبة الكاميرات الموجودة في هذا الهاتف موجودة في اي فئة الآن. لكنها من مميزات الهاتف على اي حال. الكاميرا الأساسية بدقة 48MP و فتحة عدسة f/1.8 ستعد في الإضائة القوية بتفاصيل ممتازة. و الوان جيدة. مع بعض المشاكل في الـDynamic Range بسبب المستشعر. مع الكاميرا الـUltra Wide للمناظر الطبيعية و صور الـLandscape. مع حساس عمق Depth Sensor لصور الـPortrait الجيدة.

مميزات اخرى

  • الأداء سيكون فوق الجيد بسبب المعالج الجيد في الهاتف
  • بطارية الهاتف جيدة و بسعة جيدة مع الشحن السريع
  • الذاكرة من نوع UFS2.1 الأفضل

عيوب Xiaomi Mi 9 Lite

  • السماعات Mono ليست Stereo
  • لا يدعم الهاتف الشحن اللاسلكي
  • الظهر الزجاجي عرضة للكسر

سعر Xiaomi Mi 9 Lite

الهاتف يأتي بسعر 5000 جنيه لا غير. هذا يضعه في المقارنة مع Realme XT بسعر 5600 جنيه. و هاتف Mi 9T بسعر 5666 جنيه. و Pocophone f1 الذي لازال صامداً بسعر 5000 جنيه. المنافسة في هذه الفئة صعبة بعض الشئ. هاتف 9T بتصميمه المميز و كاميراته الممتازة. و الشاشة الكاملة بالبصمة المدمجة. ام هاتف XT بنفس فكرة المواصفات العالية و الكاميرات الجيدة؟. ام هاتف Pocophone الصامد بمعالج رائد سابقاً. في الواقع ساختار Mi 9T بسبب انه بتصميم افضل بكثير. و بمعالج افضل بعد الشئ. و لازال من الهواتف الحديثة لم يمض عليه زمن طويل. و لكن اذا كانت نهايتك المادية هي 5000 جنيه فإن Mi 9 Lite اختيار مثالي