تقليل إستهلاك باقة الإنترنت مع إستخدام Whatsapp للحافظ على الباقة

يمكنك تقليل إستهلاك باقة الإنترنت لتحافظ على الباقة ولتظل معك لأطول فترة ممكنة، وفالحقيقة مع أسعار باقات الإنترنت المحدودة الموجودة في البلاد العربية يصبح هذا الإختيار مفضلاً ومحبوباً للغاية.

واحد من أكثر البرامج التي تقوم بإستهلاك الكثير من الإنترنت هو برنامج الـ Whatsapp ولكن لا تقلق فهناك مجموعة من النصائح التي يمكنك تطبيقها لتساعدك على تقليل إستهلاك باقة الإنترنت ولتحافظ على الباقة لأطول فترة ممكنة.

نصائح لتقليل إستهلاك باقة الإنترنت :

يمكنك إتباع هذه النصائح لتقوم بتقليل إستهلاك باقة الإنترنت خصوصاً مع برنامج Whatsapp عن طريق التحكم في مجموعة من الخصائص المتنوعة الموجودة داخل البرنامج.

  • إستخدام بيانات أقل أثناء المكالمات :

يقدم برنامج Whatsapp خاصية تدعى Low Data Usage يسمح لك بتقليل كمية البيانات المنقولة عن طريق شبكة الإنترنت والباقة أثناء إستخدام المكالمات الصوتية مع جهات الإتصال الموجودة لديك، بالطبع جودة الإتصال تبدو أقل قليلاً عند تفعيل إختيار Low Data Usage ولكن بالطبع يجب أن تستفيد من أي أمر يقوم بـ تقليل إستهلاك باقة الإنترنت.

إستهلاك باقة الإنترنت

لتفعيل هذا الوضع يمكنك القيام بالخطوات التالية :

    • أدخل على قائمة الإعدادات Setting في تطبيق Whatsapp
    • إضغط على إختيار Data And Storage Usage
    • تحت قسم إعدادات الإتصال قم بإختيار Call Settings وستجد إختيار يدعى Low Data Usage قم بتفعيله بالضغط على الزر بجواره.
  • إيقاف تنزيل الملفات تلقائياً لـ تقليل إستهلاك باقة الإنترنت :

مثل العديد من البرامج التي تعتمد على إرس الملفات النصية يتيح برنامج Whatsapp إمكانية إرسال ملفات صور وفيديو وملفات صوتية متعددة ويمكن أن يكون بعضها كبير الحجم قليلاً، إن كنت تترك إختيار تحميل هذه الملفات تلقائياً مفعل ستجد أن الباقة تنتهي بشكل سريع بسبب تحميل هذه الملفات الكبيرة بعض الشيء كما أنها تستهلك جزءاً كبيراً من مساحة التخزين الموجودة على هاتفك الذكي.

لتغلق خاصية تحميل هذه الملفات بشكل تلقائي يمكنك إتباع الخطوات التالية :

    • من قائمة Data And Storage Mode التي كنا فيها سابقاً.
    • إختار Media Auto Download
    • إضغط على إختيار When Using Mobile Data
    • من داخل هذه القائمة قم بإلغاء التحديد والعلامة الموجودة أمام كل إختيار من الفيديو والصور والأصوات.

إستهلاك باقة الإنترنت

بالطبع هناك الكثير من الأمور الأخرى التي يمكنك أن تقوم بها كأن تراقب إستهلاك البيانات بشكل يدوي ولكن مع الإختيارات الموجودة بالاعلى فإن هذا سيكون كافيا ليساعدك على تقليل إستهلاك باقة الإنترنت.