كيفية عرض نسبة البطارية على شاشة iPhone 11 و 11 Pro و 11 Pro Max

عرض نسبة البطارية

نسبة البطارية هي مؤشر على الطاقة المتبقية في بطارية هاتفك وبالتالي الوقت الذي يمكنك أن تستفيد به من هاتفك قبل أن يموت تماماً وتحتاج إلى شحنه أو تقليل إستخدامك له، بالطبع يجب أن تأخذ في إعتبارك أن نسبة بطارية الهاتف المعروضة على الشاشة هي نسبة تقريبية وليست نهائية وفي أوقات كثيرة قد لا تتدل على جودة البطارية أو النسبة الحقيقية الموجودة في البطارية.

مع إصدار تحديث IOS 13 قامت آبل بإزالة خاصية عرض نسبةالبطارية المشحونة على الشاشة من جميع هواتف أيفون التي تأتي بنوتش وهذا يعني بدايةً من iPhone X وصولاً إلى iPhone 11 Pro Max الأحدث الذي صدر مؤخراً، ولكن كعادة آبل فعندما تزيل إختيار ما من مكان يمكنك أن تجد طرق أخرى كثيرة تساعدك على الوصول إلى نسبةالبطارية .

الإختيار الأول : عرض نسبة البطارية من داخل Control Center أو لوحة التحكم.

يمكنك عرض نسبةالبطارية الموجودة على الشاشة بطريقة سهلة للغاية فكل ما عليك فعله هو السحب من الجهة اليسرى للشاشة ناحية الأسفل وستجد نسبة البطارية موجودة كما ترى بالصورة بالأسفل، بالطبع هذه الطريقة تجدي بشكل رئيسي مع الهواتف المزودة بنوتش كما قلنا وتعمل بنظام IOS 13 الجديد من آبل.

الطريقة الثانية : عرض البطارية في قائمة Widgets

هذه الطريقة تفلح خصيصاً إن كنت تمتلك أكثر من جهاز بلوتوث متصل بهاتف الأيفون الخاص بك، يمكنك تفحص البطارية بسهولة داخل قسم Batteries أو البطاريات الموجود في الـ Widgets بسهولة، يمكنك بالطبع إضافتها بسهولة إن لم تكن تظهر مسبقاً.

لإضافة البطاريات إلى قائمة Widgets يمكنك بسهولة الذهاب إلى أسفل قائمة Widgets ثم الضغط على Edit والبحث حتى تجد كلمة Batteries وإضافتها إلى القائمة .

الإختيار الثالث : سؤال Siri لعرض نسبة البطارية :

يمكنك مباشرة وبكل سهولة سؤال Siri المساعد الشخصي لآبل الذكي عن نسبة الشحن كما ترى في الصورة بالأسفل وسترى نسبةالبطارية .

بالطبع هناك الكثير من الطرق الأخرى التي قد تطلب عملية jailbreak وكسر حماية ولكن بالطبع لا ننصح بها لأنها ستسبب في خروجك من ضمان الجهاز أو كسر حماية الجهاز.