طريقة إخفاء عنوان IP الخاص بك على ويندوز في 3 خطوات سهلة

إخفاء عنوان IP

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك ترغب في إخفاء عنوان IP الخاص بك، معظم هذه الأسباب تتعلق بحمايتك وحماية خصوصيتك على شبكة الإنترنت بعيداً عن المخترقين والمتطفلين الذين يرغبون في متابعتك بشكل مستمر وإزعاجك بالكثير من الإعلانات المزعجة أو حتى على الأقل محاولة توجيه إعلانات مخصصة لك وهو أمر قد لا يرغب فيه البعض.

بالطبع هناك بعض الأسباب الأخرى كمحاولة الوصول إلى مواقع لا يجب أن تصل لها أو لا ترغب في أن يعرف أحد أنك داخلها، ولكن هذا حديث آخر وفي النهاية إخفاء عنوان IP هو سلاح ذو حدين يمكن أن يحميك او يؤذيك وطريقة الإستخدام متروكة بالكامل لك.

طريقة إخفاء عنوان IP :

قبل أن نتحدث عن طريقة إخفاء العنوان بشكل كامل يجب أن تعرف في البداية ماهو عنوان الـ IP الخاص بك على الإنترنت، والأمر ببساطة هو مجموعة من الأرقام التي تشير لجهاز الكوميبوتر الخاص بك، مثلاً كالرقم القومي أو الرقم الشخصي فعندما تدخل إلى أحد المحال التجارية أو المصالح الحكومية وتقوم بإدخال رقم تعريفك الشخصي فتلقائياً تدرك المصلحة الحكومية أن هذا الرقم هو خاص بك وحدك دون غيرك وتتعرف عليك ويمكنها الوصول إليك من خلال هذا الرقم، رقم الـ IP Address مشابه لهذه الفكرة للغاية.

سنذكر لكم اليوم 3 طرق سهلة تساعدك على إخفاء عنوان IP :

هذه هي الفكرة البسيطة التي تعتمد عليها شبكات الـ VPN فبساطة يمكنك أن تقوم بإخفاء عنوانك الخاص عن طريق الإتصال بنفق مؤمن ومشفر بطريقة وبأرقام خاصة لتجعل عنوان IP الخاص بك الحقيقي مخفياً ولا يمكن الوصول إليه بسهولة، هناك الكثير من البرامج المجانية والمدفوعة لهذه الخدمة ولكن شخصياً أرشح لكم إستخدام برنامج مثل Nord VPN وكنا قدمنا شرحاً عنه مسبقاً من هنا، او برنامج Speedify الذي أقوم بإستخدامه شخصياً.

  • إستخدام متصفح آمن مخصص للخصوصية :

مع إزدياد الإهتمام الموجود بالخصوصية على الإنترنت والحماية الإلكترونية ظهرت مجموعة من المتصفحات تعمل بشكل رئيسي وأساسي على محاولة إخفاء وجودك على الإنترنت وحمايتك من الهجمات المختلفة ومن مخاطر الإختراق والسرقة من خلال الشبكة.

هناك الكثير من البرامج التي تقدم مثل هذه الخدمة وهي متصفحات ممتازة وجيدة للغاية على رأسهم كمثال Tor Browser وهو الأشهر ويليه Brave .

  • إستخدام إتصال الوسيط Proxy لمساعدتك في إخفاء عنوان IP :

فكرة إستخدام الـ Proxy مقاربة للغاية لتلك الخاصة بالـ VPN ولكن يعيبها أن خدمات الـ Porxy Services قد تكون بطيئة بعض الشيء، يعمل خادم الـ proxy كرجل يقف في المنتصف جميع إتصالاتك وبياناتك تمر من خلاله ثم يقوم هو بالإتصال بالموقع الذي تحاول الوصول إليه، بالطبع تعتبر هذه الطريقة أكثر أماناً قليلاً ولكنها كما قلنا أبطأ .

نتمنى أن نكون قد أفدناكم بحديثنا عن وسائل الإتصال الآمن وإخفاء الـ IP Address