حرق نسخة أسطوانة ISO إلى بطاقة ذاكرة SD

نسخة أسطوانة ISO

يمكنك أن تقوم بحرق نسخة أسطوانة ISO إلى بطاقة الذاكرة بسهولة للغاية بإستخدام مجموعة متنوعة من البرامج الإضافية، بالطبع أصبحت الأسطوانات الآن أمراً من الماضي وماعاد أحد يستخدمها بشكل كبير إلا في حالات قليلة وفي الأغلب تكون متعلقة بالأعمال الرسمية والشركات.

بالطبع يمكنك أيضاً أن تقوم بحرق نسخة أسطوانة ISO إلى أقراص USB سريعة التوصيل وهناك الكثير من البرامج التي قد تساعدك على هذا الأمر منها تلك الأداة الخاصة بالويندوز والتي تساعدك على وضع نسخ الويندوز على أقراص USB سريعة التوصيل بسهولة للغاية.

حرق نسخة أسطوانة ISO إلى بطاقة ذاكرة :

واحدة من أفضل الأدوات لحرق نسخة أسطوانة ISO إلى بطاقات SD هو برنامج Etcher، كما أن البرنامج يدعم عملية الحرق إلى الكثير من الأقراص ووسائل التخزين ويعمل بشكل مناسب مع أنظمة Mac و Windows و لينكس ايضاً.

يمكنك تحميل البرنامج من هنا وتثبيته وتشغيله بسهولة، بالطبع تأكد من تحضير نسخة القرص التي ترغب في حرقها على بطاقة SD الخاصة بك.

البرنامج في العادة يلتقط أول قرص يقابله في طريقه ليحرق النسخة إليه ويمكنك أيضاً أن تقوم بإختيار القرص الخاص بك والذي ترغب فيه خصيصاً من خلال الضغط على كلمة Change.

بعد ذلك قم بإختيار النسخة التي ترغب فيها من خلال الضغط على زر Select image وتقوم بالضغط بعد ذلك كلمة Flash! لتبدأ عملية النسخ.

هناك مشكلة صغيرة قد تواجهك عندما تحاول حرق نسخة نظام مثل Windows 10 إلى بطاقة SD فإن معظم أجهزة الكومبيوتر لا تستطيع أن تقرأ بطاقة SD كقرص قابل للإقلاع لذا ستحتاج إلى USB Flash خاصة لتتمكن من القيام بهذا الأمر بعيداً عن اي طريقة أخرى.

بالطبع مثل هذه الطريقة تفلح جداً مع عملية نقل المحتويات التعليمية أو نسخ أي محتوى موجود على CD ولكن لا تحتاج إلى إقلاعه.

إقرأ أيضاً :