أهم ما جاء في مؤتمر جوجل 2019 والأجهزة الجديدة التي أعلن عنها

مؤتمر جوجل 2019

منذ بضعة أيام كان مؤتمر جوجل 2019 والذي جاء تحت عنوان Made By Google حيث قامت الشركة بالكشف عن كل الأجهزة الجديدة الخاصة بها وتحديداً أجهزة Pixel 4 بالإضافة إلى مجموعة من الطرفيات والملحقات التي تكمل النظام البيئي المتكامل لعالم Pixel وبالطبع الإعلان عن موعد إنطلاق خدمة Google Stadia الجديدة.

كان هناك تركيز كبير من الشركة على خصوصية المستخدمين وأكدت أنها تحاول بشكل كبير أن تحافظ على خصوصية المستخدمين وبياناتهم الخاصة لذا فإن الأجهزة الحديدة والخدمات الجديدة قد تم تصميمها بشكل كبير لتتمكن من الحفاظ على خصوصيتك وحماية بياناتك الشخصية، بالطبع هذا الأمر يأتي تناسقاً وتماشياً مع الكثير من الإنتقادات الموجهة إلى الشركات التقنية العملاقة بخصوص إنتهاكات الخصوصية.

أهم ما جاء في مؤتمر جوجل 2019 :

سنتحدث عن محتويات المؤتمر في شكل نقاط وسنتفيض في الحديث عنها بشكل عام :

  • موعد إطلاق خدمة Stadia :

خدمة Google Stadia عبارة عن خدمة ألعاب سحابية تمكنك من الإستمتاع بالعناوين الـ AAA والحديثة والجديدة طالما كانت تدعم الخدمة من أي جهاز شخصي تمتلكه سواءً كان هذا الجهاز هاتف محمول أو تلفزيون ذكي بنظام الأندرويد أو أي نظام آخر.

بمعنى أصح هي خدمة Stream للألعاب إلى منصات الأندرويد الخاصة التي تمتلكها بغض النظر عن مواصفاتها، بحسب ما قالته جوجل فإن اللعبة ستنطلق رسمياً في 19 نوفمبر في بعض البلاد حول العالم وستكون قادراً على الإستمتاع بالألعاب التابعة لها بدايةً من ذلك اليوم.

  • الجيل الثاني من سماعات Pixel Buds :

العالم بأكمله الآن يفكر في السماعات الاسلكية وأصبح يبدو أن جميع الشركات حول العالم تقدم هذه السماعات وتقوم بتطوير نسختها الخاصة من السماعات الاسلكية والآن جاء دور جوجل مع الجيل الثاني من سماعات Pixel Buds، ستتوفر السماعات في ربيع العام القادم 2020 في أربعة ألوان وبسعر 180 دولار تقريباً.

أهم ما يميز السماعات هو مدة الإستخدام التي قد تصل إلى 5 ساعات في الشحنة الواحدة أو 24 ساعة مع علبة السماعات الاسلكية ومقاومة للماء والعرق.

  • لابتوب Pixebook Go :

يأتي هذا الابتوب ليعمل بنظام جوجل الخاص وهو Chrome OS وبتصميم مختلف وأخف وأنحف من جميع الإصدارات السابقة، يأتي الجهاز بشاشة بحجم 13 بوصة تقريباً مع 3 إختيارات من المعالجات تصل إلى Core I7 في النسخة الأعلى بالإضافة إلى إختيارات في ذواكر الوصول العشوائي تصل إلى 16 جيجابايت مع مساحات تخزين مختلفة.

سعر الجهاز يبدأ من 650 دولار تقريباً.

  • جهاز Nest Wifi :

هذا الجهاز يعتبر مقوي شبكة أو Router Wifi مثل أي جهاز إتصال بالإنترنت موجود بمنزلك أو تستلمه من شركة الإنترنت الخاصة بك ولكنه مصمم من قبل جوجل ويأتي بتصميم مميز ويدعم بالطبع المساعد الصوتي لجوجل ويتكون من قطعتين، القطعة الرئيسية وقطعة إضافية لتقوية الإشارة.

سعر الحزمة المبدأية المكونة من جهازين هو 270 دولار تقريباً.

  • سماعة Nest Mini الجديدة :

هذه السماعة تشبه للغاية جهاز Google Home Mini ولكنها تأتي بمكبر صوت افضل وجودة صوت أعلى والمزيد من المايكروفونات لإلتقاط جودة صوت ووضوح أفضل وستأتي بسعر 50 دولار تقريباً .

  • هواتف Pixel 4 الجديدة :

كنا قد قدمنا تغطية خاصة للهواتف بالتفصيل عن كل التفاصيل الخاصة بها ويمكنك الإطلاع عليها بالأسفل :

كانت هذه كل الإعلانات الجديدة التي جاءت في مؤتمر جوجل 2019، نتمنى أن تكون التغطية نالت إعجابكم.