إستخدام هاتف الأندرويد ككاميرا Web من خلال ويندوز 10

هاتف الأندرويد ككاميرا Web

يمكنك إستخدام هاتف الأندرويد الخاص بك ككاميرا Web من خلال ويندوز 10 لتتمكن من الإستفادة من جودة الكاميرات الموجودة الآن على هواتف الأندرويد سواءً كانت الكاميرات الخلفية أو الأمامية في نقل صورة بجودة جيدة ومناسبة للعصر الحالي.

بالطبع مثل هذه الفكرة قد تبدو غير مجدية لبعض المستخدمين فمن الأسهل سيكون إستخدام تطبيق محادثات فيديو من خلال هاتف الأندرويد الخاص بك مباشرةً بدلاً من إستخدام تطبيق من داخل جهاز الكومبيوتر ثم توصيل الهاتف به ولكن بالنسبة لرجال الأعمال أو من يحتاج إلى بث الفيديو بجودة عالية يمكنك أن تستخدم هذه الطريقة بدلاً من شراء كاميرا ويب 1080P.

طريقة إستخدام هاتف الأندرويد ككاميرا ويب من خلال ويندوز 10 :

في البداية يجب عليك أن تقوم بتحميل برنامج يدعى DroidCam من خلال متجر جوجل من خلال الرابط التالي : هنا .

تأكد أن التطبيق من تطوير Dev47 Apps فهذا هو التطبيق الذي نحتاجه لتشغيل هذه الخاصية.

قم الآن بالضغط على زر التثبيت لتقوم بتثبيت البرنامج على جهاز الأندرويد الخاص بك وعندما ينتهي ستحتاج الآن إلى الإنتقال إلى جهاز الكومبيوتر الخاص بك .

على جهاز الكومبيوتر الخاص بك قم بالتوجه إلى الموقع التالي : هنا.

من خلال هذا الموقع قم بتحميل خادم البرنامج على جهاز الكومبيوتر لتتمكن من تشغيل البرنامج وربطه مع هاتف الأندرويد الخاص بك، النسخة الموجودة حالياً من البرنامج Client v6.0 لذا قم بتشغيلها.

بعد أن تقوم بتحميل البرنامج قم بتشغيله وتثبيته بعد أن تفك الضغط من الملف الذي قمت بتحميله، قد يطلب منك البرنامج أن تؤكد على رغبتك في تثبيت البرنامج على جهازك وتثبيت الـ Device الخاص بالبرنامج.

الآن سيكون عليك توليف البرنامج بين الجهازين الهاتف وجهاز الكومبيوتر من خلال البرنامج، لتقوم بهذا قم بفتح البرنامج على هاتفك الأندرويد ثم قم بالضغط على زر Next .

هاتف الأندرويد ككاميرا Web

بعد ذلك ستجد أن البرنامج قام بإعطاءك عنوان IP address للبرنامج والمنفذ الذي يستخدمه، على جهاز الكومبيوتر قم بإدخال عنوان IP Address الذي ظهر لك ثم قم بالضغط على Start لتبدأ بتشغيل البرنامج والإستفادة منه.

من خلال البرنامج الذي ذكرناه بالأعلى والطريقة التي ذكرنها يمكنك أن تقوم بإستخدام هاتف الأندرويد ككاميرا Web .