أفضل برامج Firewall مجانية لحماية جهاز الكومبيوتر من الفايروسات

برامج firewall

برامج Firewall ضرورة لا يمكن الإستغناء عنها في العهد الحديث للإنترنت خصوصاً وأن جميع الأجهزة الآن أصبحت تدخل على الإنترنت ويمكن إختراق جميع الأجهزة وتثبيت جميع الأداوت الضارة والبرمجيات الخبيثة بسهولة ولأن الإنترنت أصبح مكاناً مظلماً ومليئاً بالشرور.

ولكن هناك الكثير ويمكن أن نقول الملايين من برامج Firewall بعضها مجاني والآخر مدفوع ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تقوم بتجربة جميع هذه البرامج لذا قررنا أن نريحك اليوم وقمنا نحن بتجربة معظم هذه البرامج وقررنا أن ننقل لك تجربتنا لهذه البرامج المتنوعة.

أفضل برامج Firewall مجانية :

جميع البرامج التي سنذكرها اليوم هي برامج مجانية وبالطبع سنذكر روابط تحميلها وهي تعمل على نظام ويندوز 10 وغير مرتبة على أي أساس.

يعتبر هذا البرنامج واحد من أفضل برامج Firewall المجانية على الإنترنت وأكثرها إعتمادية، كما أنه بنسخه المدفوعة يعتبر من أهم البرامج الموجودة حالياً على ساحة الحماية الإلكترونية على الإنترنت وتعتمد عليه الكثير من الشركات التقنية العملاقة في حماية حساباتها وأجهزتها الخاصة.

مع نسخة home Edition من البرنامج يمكنك أن تحصل على جميع المميزات المتنوعة والمختلفة المتعلقة بالحماية، كما أن الشركة تمتلك نظام تشغيل خاص بها موجه خصيصاً للحماية ويمكنه أن يقوم بحماية أجهزة شبكتك بطريقة أكثر من ممتازة وسهلة.

العيب الوحيد هو أن نظام التشغيل الخاص بالشركة سيقوم بإزالة اي نظام تشغيل آخر مثبت على الجهاز ويحتاج إلى جهاز قوي بعض الشيء ليتمكن من تشغيله ولكن إن كنت تمتلك شبكة منزلية كبيرة أو مهتم بالحماية الإلكترونية بشكل عام يمكنك الإستفادة من هذا النظام على جهاز كومبيوتر إضافي.

رابط البرنامج

أهم ما يميز هذا البرنامج هو أنه يعمل تقريباً مع جميع أنظمة التشغيل الموجودة على الساحة حالياً كما أنه يدعم جميع أنظمة تشغيل ويندوز بدايةً من Windows XP، مع الأسف لا يمكنك الوصول إلى رابط لتحميل البرنامج بشكل رسمي من خلال موقع الشركة ولكن البرنامج موجود رسمياً على مواقع تحميل البرامج المعروفة عالمياً مثل Cnet وغيرها.

بالطبع لا نحتاج للقول بأن البرنامج يوفر حماية أكثر من ممتازة وعملية للغاية ضد جميع الهجمات والإتصالات الغريبة التي قد تصلك على جهازك من خلال شبكة الإنترنت .

الآن نصل إلى البرنامج الأخير في قائمتنا من برامج Firewall المجانية وهو واحد من أشهر البرامج في المنطقة العربية بشكل عام، بالطبع البرنامج يعتبر حل حماية متكاملة الأركان والنواحي وهو يقدم حماية Firewall قوية ويمكن الإعتماد عليها.

هناك الكثير من المميزات الأخرى التي يوفرها البرنامج مثل Fake Site Detection وخزنة لحفظ كلمات المرور وغيرها من الأمور التي قد تحتاجها للتعامل مع المواقع المشبوهة.