5 بدائل قلم Surface Pen لأجهزة Microsoft Surface

قلم Surface Pen هو أحد الأدوات التي تميز أجهزة Surface من مايكروسوفت وهو واحد من الأسباب التي تجعل المستخدمين والفنانين تحديداً أو العاملين مع مجال الرسم الفني الرقمي يتوجهون لشراء الجهاز بشكل مباشر بالإضافة إلى دعمه للكثير من الطرفيات التي يدعمها نظام ويندوز بشكل إفتراضي.

ولكن كعادة جميع إكسسورات الطرف الأول المصنعة من الشركة الأم فإن أسعار قلم Surface Pen تزداد بشكل مستمر مع كل إصدار جديد وهذا يمنع بعض المستخدمين من محاولة شراء والحصول على قلم خاص بهم والإستفادة من كامل إمكانيات أجهزة Surface واليوم سنقدم لكم مجموعة من 5 بدائل قلم Surface Pen لتفكروا فيها بدلاً من القلم الرسمي من مايكروسوفت.

بدائال قلم Surface Pen لأجهزة Surface :

جميع هذه البدائل تأتي من شركات مناسبة ومعروفة وهي بالطبع تأتي بأسعار افضل من تلك الخاصة بقلم Surface Pen .

  • قلم Dell Premium Active Pen ( PN579X)

قلم Surface Pen

يوفر القلم مجموعة من المميزات الجيدة التي توفر على المستخدمين الكثير من الوقت والمجهود، فمن خلال الزر الموجود داخل القلم يمكنك تشغيل اي برنامج ترغب في ربطه بالقلم وتخصيص الزر له مثل OneNote أو أي تطبيق آخر لتسجيل الملاحظات أو أخذ Screenshot لما تعمل عليه على سطح المكتب، بالإضافة لأنه يأتي بدعم تقنية Bluetooth 4.2 وبطارية يمكنها أن تستمر حتى 12 شهر.

العيب الوحيد الذي يواجه القلم هو أنه لا يأتي بدبوس لتتمكن من حمله معك بسهولة ولا يأتي بألوان مختلفة، القلم يأتي بسعر 110 دولار تقريباً من أمازون من خلال هذا الرابط .

  • قلم Wacom Bamboo Ink :

القلم يأتي من الشركة المعروفة بتصميمها للأقلام الرسم الرقمية وموجه بشكل أساسي وخاص للرسامين الرقميين، يستعمل القلم إتصال Bluetooth 4.2 ايضاً ويعطيك إحساس أنه أكثر صلابة ومتانة ويأتي بميزة هامة حيث يمكنه أن يستشعر إن كنت تمسك القلم بزاوية قائمة أو زاوية مائلة وهذا يجعل من القلم أداة مناسبة للغاية للرسامين الرقميين.

القلم يأتي بسعر 38 دولار تقريباً ويمكنك شراءه من هنا .

  • قلم HP Pen :

https://i.ebayimg.com/images/g/ucwAAOSw-pNb9A39/s-l640.jpg

يأتي القلم من شركة HP المعروفة ويوفر مجموعة من المميزات الهامة للرسامين وكل من يحب إستخدام الأقلام الإلكترونية بشكل عامة، أهم ما يميز القلم هو طرفه الدقيق Precision tip الذي يجعل من دقيقاً للغاية، كما أن عتاد القلم والطريقة التي تم تصميمه بها تعطيه أفضلية على جميع المنافسين.

القلم يأتي بسعر 65 دولار تقريباً ويمكنك شراءه من الرابط هنا

  • قلم Adoint Ink :

قد يأتي القلم من شركة غير معروفة نسبياً ولكنها معتمدة بشكل رسمي من  قبل مايكروسوفت وتستخدم نفس بروتكول قلم surface Pen كما أنه يستطيع العمل مع Cortana بسهولة لذا يمكنك إستخدام الأوامر الصوتية معه بسهولة .

يمتاز القلم بوجود مستشعر للضغط عليه يمكنه من الإحساس بشدة الضغطة وبناءً عليه تغيير مستوى الخط وسماكته ويمكنك أيضا أن تريح يدك على الشاشة اثناء الكتابة دون أن تقلق من تسجيل ضغطات خاطئة بسبب كف يدك.

القلم يأتي بسعر حوالي 60 دولار ولكن قد تواجه بعض مشاكل التوافر معه ويمكن شراءه من الرابط الرسمي من هنا .

  • قلم Tesha Surface Stylus :

surface pen

يأتي هذا القلم مغطى بجسد كامل من الألمونيوم يسمح لك بإستخدام القلم بشكل عملي أكثر ويمنع تسريب أي اوامر أو تأخر فتسجيل الأوامر من القلم إلى شاشة الجهاز مباشرةً، كما يمتلك القلم زر خاص بالمسح Eraser ويمكنك تخصيص الزر ليقوم بأي عمل أو أمر ترغب فيه.

يمكنك شراء القلم من هنا بسعر 40 دولار تقريباً.