اقسام الموقع

موضوع شامل بالصور والفيديو مواصفات iPhone 5S الجديد


مواصفات ipone 5s

في مؤتمر شركه ابل كشفت عن هاتفها الجديد اي فون 5 اس – iPhone 5S وهو الهاتف الذي يعد نسخه مطوره من iPhone 5 بمميزات اقوي سنقوم بشرحها واحده تلو الاخر ,   توضح الفرق في الشاشه بين  iPhone 5S و  iPhone 5 .

مقارنه بين  iPhone 5S و  iPhone 5

مقارنه بين iPhone 5S و iPhone 5

كما نري في المقارنه درجه وضوح الشاشه 1136×640 بوصه وينضم شاشه الهاتف الجديد شاشه “ريتنا” بقياس 4 بوصه مع كثافيه بكسلات تقدر بنحو 326 بكسل لكل بوصه

ويعمل الهاتف الذكي iPhone 5S بنظام IOS 7 الذي تم اعاده بنائ بشكل كامل للعمل مع بنيه 64 Bit كما اصبحت منصه تطوير تطبيقات XCode  لتسهيل المطورين تطوير تطبيقاتهم كما اكدت ان المعالج الجديد اسرع من iPhone 5 بنحو 56 مره ويعمل المعالج الجديد بالمحرك الرسومي  OpenGL|ES 3.0

معالج A7

المعالج A7 مطور بتقنيه 64Bit الذي يعمل لاول مره في الهواتف الذكيه ويحتوي المعالج عما يزيد من مليار “ترانزستور” بمعماريه 64Bit مما يجعله يحاكي معالجات اجهزه الحاسوب اليس هذا رائع .

كما اوضحت الشركه او قامت بتجربه اداء المعالج عن طريق تشغيل لعبه  Infinity Blade لكي تظهر مدي  قوه المعالج

بصمه في ipone 5s

وبالحديث عن الأمان، فقد كشفت “آبل” عن ميزة Touch ID  لفتح الهاتف عبر البصمة، حيث يضم الهاتف حساسا للبصمة بسماكة 170 ميكرون وبدقة 500 بيكسل في البوصة الواحدة، ويمكن للحساس الجديد قراءة البصمة في أي اتجاه وهو مبني ضمن زر الصفحة الرئيسية.

البصمه في ipone 5s

وتم صنع الزر بحد ذاته من الياقوت، بحيث يصبح غير قابل للخدش أو الكسر ويضمن حماية أكبر لمستشعر البصمة، ويستطيع المستخدم ببساطة لمس زر “الرئيسية” في الهاتف لفتح قفل الجهاز، كما يمكن استخدام مستشعر البصمة بداخله لعمل أشياء أخرى ضمن التطبيقات، مثل التحقق من أجل الشراء .

ألاوان ipone 5s

يتوفر الجهاز بثلاثه الاوان وهي الأبيض و الأسود بالإضافة إلى اللون الذهبي و هو جديد هذا الطراز.

بطاريه i pone 5s

كما وعدت ابل بان البطاريه الخاصه بالجهاز تصمد حتى عشر ساعات من التحدث هاتفياً عبر شبكات الجيل الثالث 3G، أو ثمان ساعات من تصفح الإنترنت عبر شبكات الجيل الثالث، أو عشر ساعات من تصفح الإنترنت عبر شبكات الجيل الرابع، أو عشر ساعات من تصفح الإنترنت عبر “واي فاي”، او عشر ساعات من تشغيل الفيديو، او 40 ساعة من الموسيقى، فيما يظل الهاتف في وضع الاستعداد حتى 250 ساعة.

مواصفات كاميرا ipone 5s

ودعمت الكاميرا التي تبلغ دقتها نحو 8 ميجابكسل، بفلاش يتألف بداخله من وحدتين من نوع LED، الفلاش الأول “بارد وأبيض اللون” والثاني “ساخن وأصفر اللون”، ويقوم الهاتف بجمع كلا الفلاشين للوصول إلى التوازن الصحيح. ويمكن التقاط الصور بفلاش واحد أو بالفلاشين المختلفين للحصول على أفضل لقطة، كما تدعم الكاميرا التقنية الجديدة amber، ووضعية جديدة للصور المتتالية تتيح التقاط عشرة إطارات في كل ثانية، وبعد التقاط الصور يتم تحليلها في الوقت الحقيقي وعرض أفضلها، وتستطيع العدسة تصوير الفيديو البطيء بسرعة 120 إطار في الثانية كما تستطيع تصوير الفيديو بدقة 720p بنفس السرعة.

وحسنت “آبل” من وضعية البانوراما في كاميرا iPhone 5S حيث يقوم الهاتف بتعديل درجة التعرض للضوء أوتوماتيكيًا أثناء التصوير، ودعمت الشركة الكاميرا الجديدة iSight Camera في الهاتف بالياقوت مما يجعلها مقاومة للكسر.

وتنوي “آبل” توفير الهاتف الجديد بسعر يبدأ من 199 دولار أمريكي لنسخة 16 جيجابايت و299 لنسخة 32 جيجابايت و399 لنسخة 64 جيجابايت، وجميع تلك الأسعار مع عقد لمدة سنتين مع شركات الاتصالات،

فيديو الرسمي من شركه ابل

ونهائيه دعوه للنقاش ما رئيك في هاتف iPhone 5S الجديد من ابل , المصادر موقع ابل و البوابه العربيه لاخبار التقنيه