أفضل مواقع قراءة الكتب أونلاين مجاناً دون تحميلها أو شراءها

قراءة الكتب أونلاين مجاناً

أصبحت قراءة الكتب أونلاين سهلة ويمكن أن تصل إليها بسهولة، أصبح التعلم بشكل عام في يومنا هذا أسهل وأكثر بساطة بكثير من الماضي ويمكنك من خلال التابلت أو جهازك المحمول أن تصل إلى ملايين المكتبات والكتب كما قلنا بالأعلى بشكل مجاني.

بالطبع هناك من لا يحب القراءة الإلكترونية ويفضل الكتب المطبوعة وإحساسها في يديك ولكن هذا لا ينفي أهمية القراءة الإلكترونية، بالطبع يمكنك أن تحصل على جهاز خاص بالقراءة الإلكترونية مثل Kindle والذي يقارب إحساس الكتب المطبوعة والفيزيائية في يديك ويمكنك أيضاً تحميل التطبيق والوصول إلى مكتبة Kindle بسهولة من خلال أي جهاز لوحي أو محمول.

أفضل مواقع قراءة الكتب أونلاين مجاناً :

جميع المواقع التي سنذكرها اليوم هي خاصة بقراءة الكتب أونلاين وبشكل مجاني وهي تعمل على جميع المنصات ويمكنك الوصول إليها من أي متصفح أو هاتف محمول أو غيرها من وسائل الدخول على الإنترنت.

1- BookBub :

يعتبر هذا الموقع بمثابة خادم أونلاين مخزن عليه الكثير والملايين من الكتب، يمكنك من خلاله الوصول إلى الكتب التي حصلت على تخفيضات أو الكتب المجانية من مختلف صناع المحتوى والكتاب حول العالم بدايةً من الكتاب المغمورين وإنتهاءً بالكتاب المشهورين والذين يحققون أرباح كثيرة.

من مميزات الموقع أنك فور أن تقوم بتسجيل الدخول إلى الموقع وتقوم بإدخال بريدك الإلكتروني وحسابك فإنك ستدخل إهتمامتك من الكتب المختلفة والأنواع المختلفة من الكتب وسيقوم الموقع بالبحث في قواعد بيانات الكثير من منصات مشاركة الكتب حتى يجد الكتب الأكثر مناسبة لك.

لا يمكنك تحميل الكتب من على الموقع ولكنه بدلاً من ذلك يعمل كدليل يرشدك إلى أماكن الكتب التي قد تكون مناسبة لك.

رابط الموقع

2- موقع Project Gutenberg :

يعتبر هذا الموقع واحد من أقدم مواقع قراءة الكتب أونلاين مجاناً حيث يضم أكثر من 600 ألف كتاب مجاني يمكنك تحميلهم بأي صيغة ترغب فيها، معظم الكتب الموجودة هي باللغة الإنجليزية ولكن قد تجد بعض الكتب باللغات الأخرى المشهورة ويمكنك أن تبحث في أكثر من 15 مجال وعنوان فرعي للكتب داخل الموقع.

رابط الموقع

3- موقع Open Library :

يعتبر هذا الموقع من المواقع السهلة في التصفح والإستخدام بشكل عام، يمكنك من خلال هذا الموقع تحميل أي كتاب موجود عليه بمختلف الصيغ الموجودة ويمكنك حتى تأجير الكتاب بشكل مؤقت حتى تقرأه ثم تقوم بإرجاعه أو تفقد إمكانية الوصول إليه من داخل الموقع.

يضم الموقع مكتبة عملاقة من الكتب تتجاوز المليون كتاب تقريباً في مختلف المجالات كما يمكنك التحميل منه أي صيغة ترغب في تحميلها سواءً كانت PDF أو حتى مجرد نص بدون أي تنسيق.

العيب الوحيد الذي قد يواجهك مع هذا البرنامج هو أنك لن تستطيع تحميل الكتب في أي وقت ترغب فيه فقد تحتاج إلى الدخول إلى قائمة إنتظار حتى تتمكن من الوصول إلى الكتاب الذي ترغب فيه.

رابط الموقع .