5 مميزات لأندرويد 10 تدفعك للتحديث للنظام والاستفادة منه

هناك الكثير من مميزات لأندرويد 10 وهذا أمر متوقع للغاية، ولكن في الحقيقة فإن نظام أندرويد 10 سيقوم بتغيير الكثير من الأمور التي كانت معروفة وثابتة حول الأندرويد في الماضي لتصبح أكثر عصرية ولتتناسب مع متطلبات سوق الهواتف المتحركة والمستخدمين بشكل أكثر.

في الواقع فإن التغييرات التي ستطرأ على نظام الأندرويد مع الإصدارة العاشرة له كثيرة وعلى سبيل الذكر السريع فقد قررت جوجل كما سمعتم بأن تتخلى عن مسميات الحلوى والحلويات لأنظمة التشغيل الخاصة بها لتصبح هذه الأنظمة تحمل أرقام تشغيل مثل IOS.

أهم 5 مميزات لأندرويد 10 :

فيما يلي سنذكر أهم 5 مميزات لنظام أندرويد 10 يجب أن تنتظرها وتحاول أن تستخدمها فورما تحصل على النظام .

  • الوضع المظلم للنظام بأكمله :

هذا واحد من الطلبات التي لطالما طالب بها الكثيرون وأخيرا ستصل بدعم رسمي كامل لمستخدمي الأندرويد ونظام أندرويد 10 تحديداً، الوضع المظلم الجديد سيعمل مع النظام بأكمله من خلال تفعيل إختيار صغير فالنظام، لاحظ بأن هذا التعديل سيقوم بتغيير شكل النظام وإضافة الوضع المظلم على النظام في برامجه وواجهات النظام فقط بعيداً عن باقي البرامج المطورة من طرف ثالث.

أهم ما يميز الوضع المظلم بعيداً عن كونه يعطي الهاتف شكلاً جمالياً فإنه يوفر في بطارية الأجهزة التي تمتلك شاشات Amoled.

  • إختفاء زر Back من النظام :

تعيد جوجل تقليد الأيفون في هذه النقطة فقد قررت الشركة ان تتخلى عن الزر الإفتراضي والذي كان يظهر على الشاشة لعملية العودة غلى الصفحة السابقة في المتصفح والبرامج Back كما نعرفه وستسبدله مثل آبل بحركة Gesture مختلفة عنها قليلة وهي تطلب منك أن تقوم بالسحب من طرف الجهاز الأيسر إلى المنتصف كما يظهر في الصورة بالأسفل .

  • إضافة مشروع Mainline:

يعمل هذا المشروع بفكرة بسيطة للغاية وهو يعتبر نسخة مطورة من مشروع Treble السابق لجوجل، فهذا المشروع سيتيح للمستخدمين أن يقوموا بتحديث أجزاء معينة من النظام بدون أن يضطروا لإنتظار المطور ليقوم بالتحديث المطلوب، هذا يعني أنه يمكنك من خلال هذا المشروع أن تقوم بتحديث جزء أو إمكانية معينة في النظام بدون إنتظار صانع الهاتف والشركة لتطوير نسخة كاملة متوافقة.

هذه الخاصية ستسهل على المطورين تطوير التحديثات وإرسالها إلى المستخدمين بشكل سريع.

  • خاصية الترجمة الفورية :

ستمكنك هذه الخاصية من الحصول على ترجمة فورية لأي فيديو أو مقطع صوتي تسمعه أو تشاهده دون الحاجة إلى الإتصال بالإنترنت وهذا لأن أندرويد 10 يمكنه الإستماع إلى جميع الملفات الصوتية والفيديو وترجمتها بترجمة قريبة للغاية من ترجمة الإنترنت.

  • وضع التركيز :

مثلما يوضح الإسم فإن هذا الوضع يقوم بمنع التنبيهات التي يمكنها أن تشتتك أثناء العمل ويخفيها بشكل سريع لتتمكن من التركيز على عملك، يمكنك إضافة أي برنامج ترغب في إضافته إلى هذا الوضع بعيداً طالما كان البرنامج مثبتاً على جهازك بالطبع.

كانت هذه بعض مميزات لأندرويد 10 الذي سيصدر قريباً من جوجل مع أجهزة بيكسل الجديدة، بالطبع إنتظروا مننا المزيد من التحديثات عن النظام ومميزاته .

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات