كيف تقوم بتشغيل برامج ويندوز على نظام ماك

برامج ويندوز

لا يمكن أن تنكر بأن برامج ويندوز كثيرة ومتنوعة ومفيدة والأهم أنها تأتي بسهولة وتضم مجموعة كبيرة وواسعة من البرامج المختلفة التي يمكنك التعديل عليها والإستفادة منها بسهولة لتفيد في جميع الحالات التي يمكن أن تحتاجها فيها.

ربما كان أحد أهم عيوب نظام ماك وكونه غير منتشر بين عموم المستخدمين هو قلة البرامج الموجودة على النظام أو البرامج التي يمكن للنظام أن يستخدمها ويستفيد منها بسهولة، وكان هذا واحداً من الأسباب التي جعلت نظام ماك غير محبوب بشكل كبير ولا تجد الكثير من المستخدمين جاهزين للإنتقال إليه بسهولة على عكس نظام ويندوز بالرغم من كونه من ناحية الشكل الجمالي أفضل بكثير من نظام ويندوز .

لحسن الحظ هناك مجموعة من الحلول التي يمكنك الإعتماد عليها لتتمكن من تشغيل البرامج التي تعمل فقط مع نظام ويندوز بشكل حصري ولتسهل عليك إنتقالك إلى نظام ماك بسهولة.

إستخدام برامج ويندوز على نظام ماك :

الحلول التالية التي سنذكرها يمكنك أن تستخدمها بسهولة للإستمتاع والإستفادة من برامج نظام ويندوز على نظام ماك :

1- إستخدام الوصول عن بعد للويندوز Remote Access :

برامج ويندوز

يمكنك ان تستفيد بسهولة من برامج ويندوز على نظام ماك عندما تقوم بإستخدام الوصول عن البعد إلى نظام ويندوز، بالطبع هذه الطريقة لن تفلح إلا إذا كنت تمتلك جهاز كامل يعمل بنظام ماك وجهاز آخر يعمل بنظام ويندوز وستحتاج لأن يكون جهاز ويندوز يعمل دائماً.

يمكنك الوصول غلى جهاز ويندوز عن بعد من خلال نظام ماك بإستخدام برامج مختلفة مثل Team Viewer أو Remote Desktop for mac، يعيب هذه الطريقة الإستخدام المحدود لجهاز ويندوز والبرامج الموجودة عليه كما أنك ستحتاج لوجود جهازين منفصلين عن بعضها البعض.

2- إستخدام برنامج Wine :

برامج ويندوز

تعتبر أداة Wine واحدة من الأدوات المفيدة إن كنت ترغب في تشغيل مجموعة صغيرة من برامج الويندوز تحديداً على نظام ماك، كما أنها أداة مجانية يمكنها أن تساعدك على تشغيل البرامج الصغيرة بسهولة على نظام من خلال ضغطة واحدة، لا تطلب منك أي تثبيت مسبق او غيرها كما أنها أداة مفتوحة المصدر مما يعني أنك ستحصل على تحديثات بصورة مستمرة.

لا تطلب الأداة اي ترخيصات أو رخص لتتمكن من تشغيل برامج الويندوز مباشرةً على ماك، راعي فقط أن بعض البرامج قد لا تعمل بكفاءة مع هذه الأداة وقد تتوقف بعض البرامج عن العمل.

يمكنك تحميل الأداة مجاناً من هنا .

3- إستخدام أداة Boot Camp :

تسمح لك هذه الأداة بإمكانية تثبيت نظام ويندوز إلى جوار نظام ماك مما يسهل عليك الإنتقال من برامج نظام ماك إلى برامج ويندوز بسهولة حيث انك ستنتقل فقط في نظام التشغيل وستتمكن من إغلاق نظام تشغيل لفتح الآخر بسهولة.

تعتبر هذه الأداة ممتازة كونها ستسمح لجهاز الكومبيوتر و برامج ويندوز أن تستفيد من كامل أداء الجهاز مثل الألعاب حيث ستسفيد من كامل الأداء وقوته الكاملة معاً.

يمكنك الإستفادة من الأداة بسهولة حيث أنها تصدر بشكل تلقائي مع نظام ماك ويمكنك معرفة المزيد عنها من هنا .

 

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات