كيف تقوم بتشغيل ملفات MKV على برنامج Windows Media Player

ملفات MKV

ملفات MKV هي الصيغة الأكثر شهرة في عصرنا هذا فهي الصيغة المضغوطة التي يستخدمها الكثير من المصنعين لضغط ملفات الفيديو بجودة Blueray والكثير من ملفات الفيديو الموجودة والمنتشرة على الإنترنت.

ولكن بالطبع كعادة مايكروسوفت فإن برنامج Windows Media Player مع الأسف ليس قادراً على قراءة والتعامل مع هذه الملفات في نسخه القديمة، وفي الحقيقة حتى النسخ الجديدة لا يوجد أي ضامن أو إثبات أنها ستعمل بشكل جيد ومناسب عليها.

هناك الكثير من المشاكل التي قد تظهر معك عندما تحاول تشغيل ملفات MKV على برنامج Windows Media Player إن كان لا يدعمها مثل ألا يعمل الملف تماماً أو أن يعمل ولكن يقوم بتشغيل الصوت فقط دون الصورة وفي هذا المقال سنقوم بحل هذه المشكلة.

طريقة تشغيل ملفات MKV  على برنامج Windows Media Player :

حسناً لنكون صريحين مع بعضنا البعض فلا توجد طريقة واضحة وصريحة لتمكنك من تشغيل هذه الملفات بسهولة على برنامج Windows Media Player وهذا يترك لنا إختيارين الأول وهو تحويل الملف إلى صيغة يدعم تشغيلها Windows Media Player والثانية أن نقوم بإستخدام برنامج آخر والإستعانة به لتشغيل هذه الملفات – وهو ما أنصح به حقاً –

لذا سنقدم لكم طريقة إستخدام الحلين .

  • تحويل ملفات MKV لتعمل على Windows Media Player :

سنستخدم برنامج يدعى Wondershare UniConverter وهو مجاني يمكنك تحميله من الموقع وتثبيته وإستخدامه، هذا البرنامج سيقوم بتحويل الملفات من صيغة MKV إلى صيغة wmv وهي الصيغة التي يمكن لبرنامج Windows Media Player ان يتعامل معها بسهولة فهي فالنهاية الصيغة المعتمدة له.

    • لتبدأ بعملية التحويل بعد تثبيت البرنامج قم بفتحه ثم قم بالضغط على add Files لإضافة الملفات

    • الآن قم بإختيار الصيغة المحول إليها من convert all files to وقم بإختيار WMV

    • الآن ستقوم الأداة بتحويل الملفات إلى صيغة WMV وهي واحدة من أدوات كثيرة يمكنك إستخدامها.
  • برامج بديلة لـ Windows Media Player :

بالطبع يظل هذا الحل هو الحل الأفضل على الإطلاق لتشغيل الملفات ذات الصيغ التي لا تعمل مع Windows media Player وهناك الكثير من البرامج التي يمكن أن ننصح بإستخدامها ولكن سنحصر الإختيارات إلى إختيارين وهما :

1- برنامج VLC Media Player  :

https://www.lifewire.com/thmb/NcBKgRfw6oUAXA17iRpFdTtCWng=/768x0/filters:no_upscale():max_bytes(150000):strip_icc()/VLClogo-c4e3555cb51844a397a73d3f9366caf4.jpgفي الواقع هذا البرنامج شهير وأكثر شهرة من أن نتحدث عنها، لا توجد صيغة تقريباً لا يمكن لهذا البرنامج ألا يشغلها لذا فإن وجوده على جهازك وضمن مكتبة البرامج الموجودة عندك يعتبر حلاً مميزاً ومفيداً للغاية .

يمكنك تحميل البرنامج من هنا .

2- برنامج Media Player Classic :

https://www.ghacks.net/wp-content/uploads/2017/07/mpc-hc.jpg

يعتبر هذا البرنامج ثاني أشهر برنامج في هذا المجال وهو قادر أيضاً على تشغيل جميع الصيغ المختلفة من البرامج بدون أي مشاكل تذكر كما يستطيع تشغيل الترجمات المختلفة بسهولة وبدون عناء أو مشاكل كبيرة .

يمكنك تحميل البرنامج من هنا .

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات