طريقة توصيل متحكم PS4 Controller بأجهزة الأندرويد المختلفة

ربما لا تكون يد متحكم PS4 Controller واحدة من أفضل أدوات التحكم الموجودة حالياً وتكاد تنقصها الكثير من المميزات أهمها المسكة المريحة للمتحكم في يدك ولكن واحد من أفضل المميزات التي صدر بها المتحكم والتي إنتقلت إلى باقي أدوات التحكم لاحقاً هو إستخدام إتصال Bluetooth لتوصيل المتحكم.

هذه الميزة جعلت من السهل للغاية أن تقوم بتوصيل يد متحكم Ps4 Controller بمختلف الأجهزة التي تمتلك إتصال بلوتوث وبالطبع يمكنها التعرف على اليد بدون إضافات أخرى وأن تستمع بألعابك المفضلة بإستخدام المتحكم الذي لطالما إعتدت عليه وإعتدت على إستخدامه وأماكن أزراره، تصبح هذه الميزة خصيصاً مميزة وممتازة بشكل أكثر عندما تعرف بأن هناك الكثير من الطرق لتتمكن من تشغيل ألعاب الـ Ps4 على هواتف الأندرويد وهذا بالطبع بعيداً عن الألعاب التي تصدر أصلاً لهواتف الأندرويد.

طريقة توصيل متحكم PS4 Controller بأجهزة الأندرويد وإستخدامها:

طريقة توصيل متحكم PS4 Controller بأجهزة الأندرويد سهلة للغاية ولا تطلب الكثير، من المهم أن تعرف أنك تستطيع أيضاً التحكم في واجهة نظام أندرويد والتنقل داخل النظام بإستخدام يد المتحكم وليس فقط مع الألعاب، ولكن مع الأسف في بعض الأوقات ستجد أن أزرار التحكم في النظام تعاني من بعض المشاكل والتخبط ولكن هذا في أوقات صغيرة وأحياناً فقط.

  • قم بفصل ذراع التحكم الخاص بك من وحدة PS4 ثم قم بالضغط على زري Share و علامة PS الموجودة على المتحكم حتى يضيء المتحكم باللون الأبيض.

  • عندما يظهر لك الضوء باللون الأبيض هذا يعني أن المتحكم جاهز للتوصيل بالأجهزة الأخرى
  • قم الآن بتشغيل الـ Bluetooth على هاتف الأندرويد خاصتك ثم قم بالبحث عن وحدة تحكم Ps4 Controller

  • قم الآن بالضغط على علامة المتحكم ثم إنتظر حتى يتوقف الضوء الأبيض عن التغير وهذا سيعني أن المتحكم قد تم توصيله وأصبح الآن يعمل مع هاتفك.

يمكنك الآن أن تجرب التحكم في الهاتف من خلال يد متحكم Ps4 Controller ويمكنك أيضاً أن تشغل أي لعبة للتأكد من أنها تعمل بكفاءة معك.

يمكنك التحكم في طريقة إستخدام الذراع مع مختلف البرامج ومع مختلف الألعاب وأن تجعل لكل لعبة نظام تحكم مختلف خاص بها وهذا يمكن أن يتم من خلال برنامج طرف ثالث يدعى Octopus يمكنك تحميله مجاناً لتستفيد به.

إقرأ أيضاً : أهم برامج التصميم والرسم على هواتف الأندرويد و IOS