كيف تجبر تطبيقات UWP على إستخدام البطاقة الرسومية في ويندوز 10

تطبيقات UWP

تطبيقات UWP هي التطبيقات الجديدة التي تستخدم واجهة ويندوز الموحدة، هذه البرامج بدأت بالإنتشار والظهور بكثرة في الآونة الأخيرة خاصةً بعدما قامت مايكروسوفت بتفعيل متجرها الخاص والطلب من مختلف البرامج أن تعتمد على هذه الواجهة في البرامج والتطبيقات التي ستصدر على متجر ويندوز.

معظم تطبيقات UWP وبرامجه تعتمد بشكل كبير على الواجهة الرسومية الثقيلة والمعقدة حيث أن هذه البرامج دائماً ما تحتوي على عوامل رسومية قوية وكثيرة قد تجعل تشغيلها على الأجهزة المتوسطة أمراً صعباً بعض الشيء لذا إليكم الطريقة لتتمكن من تشغيل هذه البرامج بسهولة عن طريق إستخدام معالج البطاقة الرسومية المنفصلة GPU .

تشغيل تطبيقات UWP من خلال البطاقة الرسومية :

في البداية قم بفتح إعدادات النظام ثم توجه إلى System ثم Display ومن هناك قم بإختيار Graphics Settings.

الآن داخل هذه الإعدادات قم بفتح القائمة المنسدلة بعنوان ” Choose an app to set preference ” ثم إختار Universal app تحت هذه القائمة، قم بفتح القائمة الأخرى إلى جوارها وسترى مجموعة من البرامج التي تستخدم واجهة UWP وهي تطبيقات UWP قم الآن بإختيار البرنامج الذي ترغب في جعله يعمل مع بطاقة GPU ثم إضغط على إضافة.

بعدما تتم إضافة البرنامج قم بالضغط على إختيارات وستظهر لك قائمة حيث يمكنك إختيار البطاقة الرسومية بعينها إن كنت تمتلك اكثر من بطاقة على نفس الجهاز، قم بإختيار High Preformance والذي سيجبر التطبيق على إستخدام الـ GPU قم بالضغط على حفظ ثم قم بتشغيل التطبيق.

إن أردت أن تتأكد إن كان التطبيق يستخدم البطاقة الرسومية الخارجية أم لا يمكنك فتح مدير المهام ثم البحث عن إسم التطبيق والتأكد من أنه يستخدم البطاقة الرسومية بشكل جيد وستجد أن مدير المهام سيظهر لك رقم البطاقة التي يستخدمها البرنامج.

قد تحتاج إلى إعادة تشغيل البرنامج والنظام بشكل عام لتعمل هذه التعديلات على انلظام بشكل جيد، إن لم ترغب في إعادة تشغيل النظام فإن التعديل سيأخذ بعض الوقت حتى يعمل بشكل جيد.

إقرأ أيضاً :

 

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات