أفضل أدوات لتعديل شكل ويندوز 10 بسهولة وزيادة كفاءته

تغيير شكل ويندوز 10

شكل ويندوز 10 بشكل عام يظل ثابتا ً ومقارباً لباقي أشكال النظام، فهذا يعني أن شكل النظام على جهاز الكومبيوتر الخاص بك سيكون مماثلاً للغاية شكله على جهاز كومبيوتر آخر لدى صديقك، هذا بالطبع معادا بعض الإختلافات الصغيرة مثل الخلفيات وغيرها من الأمور السهل تخصيصها.

في الواقع لم يكن الأمر هكذا مع أنظمة التشغيل في الماضي، فنظام ويندوز 7 وهو واحد من أكثر أنظمة التشغيل التي تم التعديل عليها بشكل كبير لتصبح مميزة بشكل مختلف يمكن تثبيته مباشرةً من على الإنترنت بالإضافة إلى تلك النسخ المعدلة التي إنتشرت بكثرة عن النظام في الماضي، كنت ترى الكثير من النسخ المعدلة بمختلف الإمكانيات والأشكال وتحت مختلف الأسماء بالرغم من أنها لم تكن أفضل شيء موجود.

أدوات تعديل شكل ويندوز 10 :

الأدوات التي سنذكرها اليوم ستساعدك على تعديل شكل ويندوز 10 قليلاً وتغيير بعض الأمور فيه، ولكن هذه الأدوات هي طريقة فقط لتتمكن من القيام بذلك ولن تقدم لك شكلاً مختلفاً للنظام مسبقاً أو إختيارات لتختار منها، سيكون عليك التعديل وتغيير شكل ويندوز 10 بشكل يدوي كامل.

أداة Customizer God :

customize windows 10 with customizer god

تعمل هذه الأداة وتتوافق بشكل كامل مع جميع أنظمة ويندوز بدايةً من ويندوز 7 حتى ويندوز 10 ويجب أن تكون الأداة التي تختارها بشكل تلقائي لتعديل شكل ويندوز 10 والخصائص المختلفة فيه.

تقدم لك هذه الأدة مجموعة كبيرة من الأيقونات الخاصة بمختلف الأمور على نظام ويندوز 10 وتمكنك من تغييرها بسهولة وبضغطة، يمكنك أيضاً التحكم في شكل قائمة إبدأ وفي شكل شاشة الدخول وشكل الساعة والوقت وغيرها من الأمور.

الأداة سهلة للغاية للإستخدام ولكن ستحتاج إلى بعض التجربة حتى تجد الشكل النهائي المناسب لك.

يمكنك تحميل الأداة مجانا ً من هنا.

أداة TweakNow PowerPack :

Tweaknow is a Windows 10 tweak tool

هذه الأداة موجهة بشكل كبير ناحية تغيير الطريقة التي يتصرف بها النظام مما يؤثر بشكل عام على شكل ويندوز 10 وأداءه كما أنها تساعد على زيادة أداء النظام بشكل كبير.

فمثلاً يمكنك من خلال هذه الأداة تحديد وقت يقوم جهاز الكومبيوتر بإغلاق نفسه فيه بشكل تلقائي كما يمكنك تحديد إستهلاك الـ Ram الخاص بالجهاز والبرامج المختلفة.

تضم الأداة أيضاً نظام محاكاة لسطح المكتب، هذا يعني أنك تستطيع أن تصنع أربع أشكال مختلفة بتوزيعة برامج وخلفيات وأيقونات مختلفة كل واحد منهم مناسب لعمل معين تقوم به.

رابط تحميل الأداة مجاناً .

أداة Rainmeter :

rainmeter custom desktop

هذه الأداة واحدة من أفضل الأدوات التي يمكن أن تجدها على الإنترنت لتعديل مظهر ويندوز 10 ، تقدم لك هذه الأداة طرق وخواص مختلفة تجعلك قادراً على تثبيت Skins مختلفة عن الشكل الأصلي للنظام مما يضفي لمسة مميزة وفريدة من نوعها على جهازك وتجربة إستخدامك للجهاز.

ولكن إحذر فهذا البرنامج يتطلب إستخدام إحترافي وسيأخذ منك الكثير من الوقت حتى تتعلم وتتقن إستخدامه.

يمكنك تحميل الأداة مجاناً من هنا .

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات