أهم 5 إضافات فايرفوكس يجب أن تمتلكها في متصفحك

إضافات فايرفوكس

إضافات فايرفوكس كثيرة ومتنوعة وتضم الكثير من الإمكانيات والأدوات المختلفة، بالرغم من أن الكثير من هذه الإضافات كان موجوداً منذ زمن ومنذ ظهور المتصفح لأول مرة إلا أن التحديث الكبير الذي حصل عليه المتصفح في العام الماضي وتحوله إلى Quantum جعل الكثير من هذه الإضافات لا تعمل.

لذا سنقدم لكم اليوم مجموعة جديدة من إضافات فايرفوكس التي تعمل معه في أحدث نسخة يمتلكها المتصفح ويمكن أن تسهل عليك تجربة التصفح وتضيف الكثير إلى تجربة التصفح خاصتك، إن كنت لازلت تمتلك النسخ القديمة من متصفح فايرفوكس فأنا أنصحك بأن تنتقل الآن إلى أحدث نسخة من المتصفح.

بعد أن أصبح المتصفح يعمل بتقنية Quantum الجديدة التي قدمتها وطورتها الشركة أصبح أكثر سرعة وسلاسة في تصفح المواقع كما أنه أصبح أخف وزناً على الأجهزة وأصبح من السهل أن تستخدمه على الأجهزة القديمة والضعيفة لذا فكر بتجربته والإنتقال إليه لاحقاً.

أهم 5 إضافات فايرفوكس في نسخته الجديدة :

كما قلنا سابقاً فإن هذه الإضافات جميعها تعمل على متصفح فايرفوكس في أحدث نسخة خاصة به ويمكنك تشغيلها عليه بسهولة وسلاسة، هذه الإضافات التي سنذكرها تضم مجموعة متنوعة من الإستخدامات وهي آمنة تماماً.

  •  إضافة Lightshot :

إضافات فايرفوكس

تمكنك هذه الإضافة من أخذ صور Screenshoot من داخل المتصفح بسهولة وسلاسة دون الحاجة إلى إستخدام أداة تعمل مع النظام بأكمله أو إستخدام أداة النظام، فور أن تقوم بتثبيت الأداة على المتصفح ستظهر لك بجانب شريط الأدوات والعنوان ويمكنك تفعيلها من خلال الضغط عليها بسهولة.

تقدم لك الأداة إمكانية التعديل والتخصيص على الصورة الخاصة بك من خلال الأداة وداخل المتصفح نفسه.

رابط تحميل الأداة .

  • أداة Firefox Multi-account Containers :

إضافات فايرفوكس

تفيد هذه الأداة من يعملون مع الحسابات الإلكترونية ومواقع التواصل الإجتماعي بشكل خاص، يمكنك من خلال هذه الأداة أن تقوم بالإحتفاظ بأكثر حساب خاص بك على أكثر من موقع وفتح هذه الحسابات على المواقع المختلفة من خلال نفس نافذة المتصفح ولكن من خلال Tabs مختلفة والعمل عليها معاً، كل شيء يكون منفصلاً هنا حتى الـ Cookies مما يسمح لك بتجربة تصفح مزدوجة سلسلة وسهلة للغاية.

رابط تحميل الأداة . 

  • أداة HTTPS Everywhere :

كما يظهر لك من إسم الأداة فهي أداة تستخدم لتأمين تصفح على الإنترنت بشكل عام، تسمح هذه الأداة بتفعيل التصفح الآمن بإستخدام بروتوكل HTTPS على أي موقع يدعم هذا البروتوكول ويمكنك التصفح من خلاله.

مع الأسف الأداة لا تعمل مع المواقع التي لا تدعم بروتوكل HTTPS ولكن حتى تنتشر هذه التقنية وتبدأ جميع المواقع في إستخدامها فإن هذا حل ممتاز وعملي للغاية .

رابط تحميل الأداة .

  • أداة OneTab :

هذه الأداة موجودة بنفس الإسم على متصفح جوجل كروم لذا فمن الوارد أن تكون قد مرت عليك سابقاً في أي مكان، فكرة الأداة ببساطة أنها تقوم بتجميع الألسنة Tabs المتشابهة معاً في مكان واحد وفي tab واحد ويمكنك من خلالها أن تقوم بالإنتقال بين المجموعات المختلفة بسهولة وبضغطة واحدة .

رابط تحميل الأداة .

  • أداة View Image :

إن كنت ممن يستخدمون بحث جوجل للصور بشكل مستمر فإنك بالتأكيد لاحظت إختفاء زر View image ألذي كان يمكنك من الدخول ورؤية الصورة ومحاولة حفظها أو غيرها من الأمور، أليس كذلك ؟ لا تقلق فإن هذه الأداة ستقوم بهذا الأمر بالظبط حيث ستسمح لك بفتح الصور في صفحة جديدة وحفظها أو التعامل معها كما كنت تتعامل مع بحث الصور على جوجل في الماضي.

 

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات