أفضل بدائل أوفيس للأندرويد لعام 2019

بدائل أوفيس للأندرويد

عندما تفكر في بدائل أوفيس للأندرويد ستجد أن هناك مجموعة كبيرة جداً من البرمجيات التي تعمل بهذا النظام وتقدم نفس المميزات التي تقدمها مجموعة برامج أوفيس الخاصة بمايكروسوفت.

مجموعة برامج أوفيس من ماكيروسوفت Microsoft Office هي أول مجموعة برامج مكتبية متكاملة تظهر على أجهزة الويندوز وأجهزة الكومبيوتر بشكل واسع، إنتشرت هذه السلسلة وحققت إنتشاراً كبيراً جعلها البرامج الإفتراضية لدى الكثير من المستخدمين والذين يعملون مع المستندات والحسابات المختلفة على أجهزة الكومبيوتر.

بالطبع مع الموارد العملاقة المتوفرة لدى شركة مايكروسوفت تمكنت الشركة من تقديم دعم كبير للمجموعة وتطويرها بشكل مستمر ومتميز لتصبح واحدة من أفضل برامج المكتب فعلاً والتي ستجد أنك في حاجة شبه يومية لإستخدامها مع مختلف الوظائف المكتبية.

المنافسة الحقيقة لهذه المجموعة ظهرت منذ سنوات قليلة مع إنتشار نظام تشغيل أندرويد والتطور الكبير الذي حدث لعملاق التقنية جوجل التي تمكنت من تقديم مجموعة برامج مجانية قادرة على منافسة Microsoft Office وأن تتقدم عليها من منفذ صغير للغاية حتى أصبحت أقوى منافس فمجموعة برامج Google Drive هي من بدائل أوفيس المجانية التي تقدم أداءً لا يقل في القوة والجودة عن مجموعة برامج مايكروسوفت.

وبالرغم من أن نظام Android تابع لجوجل وأن برامج Google Drive متاحة عليه وتقدم تجربة ممتازة إلا أن هذا النظام سمح بظهور مجموعة برامج أخرى على الساحة قادرة على المنافس بجدارة من خلال متجر برامج Google Play.

الميزة التي تقدمها برامج مايكروسوفت وجوجل للأوفيس :

دعنا نؤكد في البداية أنه يوجد إستخدامين مختلفين تماماً لبرامج الأوفيس، الأول وهو المستخدمين العابرين أو Casual وهم من يستخدمون البرامج على فترات متباعدة في صورة إستخدامات بسيطة مثل كتابة مستند أو رسالة رسمية أو تحليل عمليات بيع لمنتج ما أو تسجيل أرباح عمل تجاري صغير وربما بعض العروض المدرسية.

وهناك المستخدمين المحترفين الذين يتعاملون بشكل يومي مع البرامج ويعتمدون عليها في كل شيء في عملهم ويمضون أغلب وقتهم أمام الأجهزة وهم ينظرون إلى مستندات Word و Excel وتحليل البيانات وغيرها.

حتى يومنا هذا لا يوجد بديل مباشر لبرامج أوفيس للمحترفين، بإستثناء مجموعة برامج Google، فهؤلاء يحتاجون إلى برنامج بريد إلكتروني قادر على العمل كمساعد شخصي ومنظم وقت شخصي ومجموعة البرامج الوحيدة التي تقدم هذه الميزة هي مجموعة برامج Office من مايكروسوفت وبريد Gmail الإلكتروني.

حيث يمكنك من خلال هذه البرامج أن ترسل مرسالاتك الرسمية وتستقبلها وتقوم بتسجيل وكتابة مواعيدك الهامة وطرق التذكير المختلفة التي يمكن أن تذكرك بمواعيدك الهامة قبل أن تنساها.

أفضل بدائل أوفيس للأندرويد في عام 2019 :

البرامج التي سنتحدث عنها اليوم جميعها تمتلك أكثر من مليون عملية تحميل من متجر Google Play وهذا يجعلها جميعاً برامج مميزة وعملية للغاية ولها قاعدة مستخدمين كبيرة، مع كل برنامج سنذكر المميزات وكونه مجاني أم لا مع إضافة رابط لتحميله.

  • برامج Infraware Polaris Office : 

بدائل أوفيس للأندرويد

يعتبر هذا البرنامج واحد من أفضل وأقوى بدائل أوفيس للأندرويد ويأتي بمجموعة من الإشتراكات والفئات المختلفة التي تجعله مناسب لجميع الأعمال تقريباً كما أنه يتميز بدعم كبير عبر مختلف المنصات وأنظمة التشغيل المختلفة.

مجموعة البرامج تصدر دائماً بشكل مجاني ويكون هناك إشتراكات مجانية لملاك أجهزة Samsung Galaxy، أحد أهم مميزات هذه المجموعة أنها صغيرة الحجم فحجمها لا يتجاوز الـ 60 ميجابايت ولكنها تضم الكثير من البرامج التي تستبدل برامج أوفيس بسهولة.

يمكنك أيضاً أن تستخدم وتزامن المستندات من جهاز يعمل بهذه المجموعة إلى جهاز آخر بسهولة عبر الإنترنت لتتمكن من إكمال عملك بسهولة بين مختلف المنصات.

رابط التحميل : هنا.

  • مجموعة برامج WPS Office – Word, Docs, PDF, Note, Slide & Sheet : 

بدائل أوفيس للأندرويد

تعتبر هذه المجموعة هي أشهر بدائل أوفيس للأندرويد، لا يوجد مستخدم أندرويد لم يجرب هذه المجموعة من قبل، أهم ما يميز هذه المجموعة هو توافق مستنداتها العالي مع مجموعة برامج أوفيس والإعتمادية العالية لهذه البرامج، لن تواجه أي مشكلة في إستخدام البرامج أو الكتابة أو التعامل من خلالها وحتى نقل المستندات منها إلى أجهزة الكومبيوتر وإكمال عملك هناك، كما أن المجموعة تمتلك نسخة مخصصة لأجهزة الكومبيوتر.

يمتلك البرنامج نسخة مجانية وأخرى مدفوعة بدون إعلانات ويمكنك تحميلهم من متجر جوجل من هنا.

  • مجموعة برامج Google Drive : 

من وجهة نظري الشخصية لا توجد مجموعة برامج بديلة لأوفيس على الأندرويد مثل المجموعة التي تقدمها Google Drive، سهولة التعامل مع مختلف المستندات وإمكانية مشاركتها عبر الإنترنت بسهولة بين أجهزتك المختلفة وعدم الحاجة إلى تحميل وتثبيت برنامج على كل جهاز على حدة ميزة عظيمة جداً، كما أن تشغيل البرامج سهل ولا يتطلب منك سوا إتصال بسيط بالإنترنت.

شخصياً أستخدم هذه المجموعة بشكل شخصي منذ أكثر من 4 سنوات ولم أجد أفضل منها كما أنها توفر إستخدام مجاني ودعم جيد للكتابة باللغة العربية بالإضافة إلى التحويل بين الصيغ المختلفة للملفات.

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات