كيف تسترجع كلمات السر المحفوظة من جوجل كروم

لأي سبب قد تفقد كلمات السر المحفوظة داخل جوجل كروم، فقد يفشل البرنامج في إستخدامها أو قد تقوم بتثبيت نظام تشغيل جديد أو حتى الإنتقال إلى جهاز جديد وتحتاج لإسترجاع كلمات السر المحفوظة لدى جوجل كروم بشكل سريع ويدوي، هذه الطريقة تجدي أيضاً مع إسترجاع كلمات السر المحذوفة في حالة إن قمت بحذفها بشكل خطأ.

إسترجاع كلمات السر المحفوظة من جوجل كروم :

في البداية وقبل ان نبدأ لتنجح هذه الطريقة تأكد من أنك تمتلك جهاز واحد على الأقل إضافي يمتلك متصفح جوجل كروم ولم تقم بإستخدامه مباشرةً بعد حذف كلمة السر بالخطأ وأن تكون بالطبع تستخدم نفس حساب جوجل على جميع الأجهزة التي تستخدمها ومتصفحات جوجل كروم وفي هذه الحالة ستتمكن من إسترجاع كلمة السر من خلال الطريقة التالية :

توجه إلى جهازك الثانوي الذي تمتلك متصفح كروم مثبت عليه ثم قم بالضغط على قائمة Menu والتي تظهر على شكل الثلاث نقاط الشهيرة ثم توجه إلى الإعدادات.

كلمات السر المحفوظة

الآن كما ترى بالصورة بالأعلى ستجد أن علامة التزامن الخضراء تظهر أمامك وهذا يعني أن الجهاز سيبدأ في التزامن الآن ومن ثم يمكنك الضغط على كلمة Sync And Google Services لتبدأ في التعديل على إختيارات التزامن.

عندما تضغط على هذا الإختيار ستظهر امامك الشاشة التالية :

إسترجاع كلمات السر

وهي تمثل ملخص لعملية التزامن التي تقوم بها والوقت الذي قمت بالتزامن فيه والمحتويات التي تم تزامنها، الآن قم بالضغط على Reset Sync لتقوم بحذف بيانات التزامن من على خوادم جوجل ولتتخلص من البيان الناقص فواحدة من هذه النسخة الإحتياطية تحتوي كلمة السر المفقودة لديك.

لاحظ ان إختيار مسح بيانات التزامن من على خوادم جوجل لن يؤثر على بيانات التزامن الموجودة على هاتفك أو جهازك المحلي.

الآن عد إلى شاشة الإعدادات الرئيسية وقم بالضغط على Turn On Sync لتبدأ عملية التزامن مجدداً وستجد هذا الإختيار موجوداً إلى جانب إسمك في شاشة الإعدادات.

بعد ثواني معدودة سينتهي التزامن وستجد ان كل البيانات التي فقدتها قد عادت إليك مجدداً.

إقرأ أيضاً : كيف تزيد من سرعة Google chrome