كيف تظهر جميع أيقونات النظام بجوار الساعة في ويندوز 10

أيقونات النظام

تظهر أيقونات النظام في المنطقة المجاورة للساعة بأسفل الشاشة أو آخر شريط إبدأ في أنظمة تشغيل ويندوز منذ أن صدر النظام للمرة الأولى مع ويندوز 98.

هذه المنطقة الصغيرة دائماً تظهر البرامج الأساسية التي تعمل فالخلفية والتي يمكنك التحكم فيها بالإضافة إلى جزء كبير من إعدادات النظام وبرامج النظام مثل الإنترنت وحالة إتصاله أو بطاقة الصوت وغيرها من الأجهزة المختلفة والبطارية بالطبع في الأجهزة المحمولة.

ولكن مع تطور أنظمة تشغيل ويندوز أصبحت مايكروسوفت تخفي جزءاً كبيراً من الأيقونات الموجودة بجانب الساعة أو المنطقة التي تعرف بإسم System Tray، تدعي مايكروسوفت من خلال هذا الأمر أنها هكذا تحافظ على المنظر الجمالي لشريط إبدأ ولكن الكثير من المستخدمين القدامى للويندوز والمستخدمين الذين إعتادو بشكل كبير على شكل الويندوز القديم يرغبون في رؤية هذه الأيقونات بشكل مستمر بجوار بعضها البعض على الأقل لتتمكن من التحكم في جميع برامجك من خلال مكان واحد.

اليوم سنتحدث معكم عن طريقة إظهار كل أيقونات النظام الموجودة في هذا المكان .

إظهار جميع أيقونات النظام بجوار الساعة في ويندوز 10 :

هناك طريقة بسيطة وسريعة لإظهار أيقونة معينة بجوار الساعة من أيقونات النظام، وهي أن تفتح القائمة المختصرة لأيقونات النظام وثم تقوم بسحب الأيقونة المعينة التي ترغب في وجودها بشكل دائم إلى مكانها بجوار الساعة.

ولكن إن كنت ترغب في إظهار جميع الأيقونات فأنت لن تستطيع أن تقوم بسحب كل الأيقونات الصغيرة شيئاً فشيئاً إلى مكانها وسيكون من الأسهل أن تقوم بإظهارها كلها من خلال ضغطة واحدة.

الآن لتقوم بهذا توجه إلى تطبيق الإعدادات Settings ثم توجه إلى مجموعة التخصيص في الإعدادات ثم قم بإختيار علامة Taskbar ثم قم بالبحث عن جزء Notification أو قسم التنبيهات.

في هذا القسم قم بالضغط على إختيار ” أي الأيقونات التي تظهر بجانب الساعة ” أو “Select which icons appear on the taskbar” .

الشاشة التالية ستظهر أمامك وسترى أمامك مجموعة من الأيقونات التي يمكن أن تظهر ومجودة، قم بتفعيل إختيار Always Show all icons in the notification Area.

الآن سيكون قسم التنبيهات الموجود إلى جوار الساعة دائماً مزدحم بالأيقونات المختلفة .

الشرح من خلال الفيديو