كيف تجد مجلد Steam بسهولة على ويندوز 10 بأكثر من طريقة

مجلد Steam

مجلد Steam هو المجلد والمكان الذي يتم تخزين ملفات الألعاب التي تقوم بتحميلها فيه، ولأن Steam برنامج مثل أي برنامج آخر على نظام ويندوز يمكنك أن تقوم بتحميل البرنامج وتثبيته في أي مكان ترغب فيه على جهاز الكومبيوتر خاصتك، في العادة لن تمثل هذه مشكلة لأنك حتى وإن قمت بتثبيت البرنامج فمكان غير قرص C فإن البرنامج وجهاز الكومبيوتر ونظام الويندوز سيتعاملان مع المكان الجديد بسهولة ودون عناء.

تبدأ المشكلة في الظهور إن كنت ترغب في زيارة مجلد Steam ونسخ لعبة منه أو إليه أو نقل أي لعبة داخل أو خارج المجلد أو حتى نسخ لعبة من زميلك وتثبيتها والإحتفاظ بنسخة إحتياطية منها، هنا إن كنت لا تعرف أي يوجد مجلد Steam فقد تواجه مشكلة بسيطة ولكن حلها سهل للغاية ولها أكثر من طريقة لتتمكن من إيجاد المجلد بسهولة.

إيجاد مجلد Steam عن طريق البحث في الويندوز :

في الواقع هذه الطريقة سهلة للغاية ومنطقية ويمكن أن متوقعة، أول حل عليك أن تجربه هو الوصول إلى نافذة البحث الخاصة بالويندوز ثم كتابة Steam، سيظهر البرنامج أمامك فوراً .

قم بالضغط علي الإختيار الخاص بالمجلدات – وهو عنوان مجمع يجمع كل المجلدات التي تحمل نفس الإسم- وستجد أمامك مجلد Steam وكل المجلدات الخاصة به، قم بالضغط على أي مجلد لتنتقل إليه مباشرةً ومعرفة مكان المجلد.

من خلال مكتبة Steam للألعاب :

هذه الطريقة تعتمد على أن تمتلك ألعاب محملة ومخزنة في مجلد Steam الخاص بك، كل ما عليك فعله الآن هو فتح مكتبة Steam ثم الضغط بالزر الأيمن على أي لعبة تمتلكها مثبتة ثم إختيار Properties.

مجلد

الآن توجه إلى لسان Local Files ثم إضغط على Browse Local Files، وسيقوم متصفح الملفات بالفتح بشكل تلقائي في مكان ملف Steam وتحديداً مكان اللعبة داخل المجلد.

إيجاد مجلد Steam عن طريق تثبيت لعبة :

هذه الطريقة تعتبر خدعة بعض الشيء، كل ما عليك فعله هو شراء لعبة أو تحميل وتثبيت لعبة تمتلكها مسبقا من خلال متجر Steam.

في مربع النافذة تثبيت اللعبة سيتاح لك إختيار المكان الذي ترغب في تثبيت اللعبة فيه قبل البدء بتحميلها، هذا المكان في أغلب الأحيان يكون ملف Steam الإفتراضي.

إقرأ أيضاً :

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات