كيف يمكنك التحكم في جهاز Android من خلال جهاز الكمبيوتر

التحكم في جهاز Android هو من اكثر الأشياء المهمة عند كثير من الناس. و من اكثر المواضيع بحثاً. هواتف Android تمتلك تطبيقات عديدة يمكنها ان تساعدك على التوصيل بين الكمبيوتر و الهاتف بسهولة. او بقوة بمعنى اصح و افضل. التوصيل بين الهاتف و الكمبيوتر ليس لمجرد عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر. بل لنقل الملفات و استعمال الفأرة و لوحة المفاتيح بين الهاتف و الكمبيوتر. الفكرة بالكامل التحكم و عرض الشاشة على الكمبيوتر. في هذا الموضوع سنذكر افضل البرامج و التطبيقات الخاصة بهذا الأمر.

Join

من التطبيقات التي سأبدأ بتفضيلها. تطبيق Join هو تطبيق يتم تثبيته على Google Chrome كإضافة و على الهاتف كتطبيق. يتيح لك الهاتف الإتصال بين الهاتف و الكمبيوتر كأنهم في نظام واحد. يمكنك ارسال الصفحات التي تقرأها على Chrome ما بين الكمبيوتر و الهاتف. او فتح تطبيق معين من على الهاتف بإستخدام الأمر من على الكمبيوتر. و كذلك ارسال النصوص التي تنسخها و تكتبها ما بين الجهازين بسهولة. على كل حال فآخر ميزة هذه ليست مدعومة على كل التطبيقات بعد لكنها موجودة. كل ما تحتاجه ان تقوم بتسجيل الدخول على التطبيق و الإضافة و هكذا تنشأ اتصالاً بين الكمبيوتر و الهاتف المحمول الخاص بك

Pushbullet

من التطبيقات الشهيرة جداً على هواتف Android. تطبيق Pushbullet يقوم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر و السماح بنقل الملفات و الصور و ارسال الرسائل ما بين الكمبيوتر و الهاتف. حتى انه يمكنك من التعامل مع Whatsapp على الكمبيوتر. على جهاز Android الخاص بك اذا اردت تشغيل Whatsapp على الكمبيوتر لا يوجد حل غير Whatsapp web و لكن Pushbullet يقدم لك طريقة اخرى. عن طريقه يمكنك ان تقوم بإرسائل رسائل الى اي من يحدثك على whatsapp و قرائة الرسائل المرسلة لك. و لكن لا يمكنك قرائة الرسائل القديمة. اي انه لن يظهر لك الا الرسائل التي ظهرت اثناء توصيل التطبيقين ببعض. و لكن لن يمكنك ارسال اكثر من 100 رسالة في الشهر. الا بالإشتراك الشهري في Pushbullet المقدر بـ5$ في الشهر فقط..

Scrcpy

اذا كنت تريد التحكم الكامل فهذا التطبيق هو اول التطبيقات التي تبحث عنها في هذه القائمة. Scrcpy هو تطبيق مفتوح المصدر لعرض شاشة هاتفك على شاشة الكمبيوتر او اللابتوب الخاص بك. و سيسمح لك بالتحكم في الهاتف عن طريق الكمبيوتر بالكامل و استعمال لوحة المفاتيح و الفأرة كما تحب. سواء عن طريق كابل USB او wifi. هو مجاني. و مفتوح المصدر. و سريع جداً مقارنة بتطبيقات اخرى. و في النهاية هو يقدم العديد من المزايا. لكنه سهل الإستخدام على نظام Windows. اما على نظام Linux ستحتاج الى بنائه من البداية. ليس اكثر التطبيقات الصديقة للمستخدمين في هذه القائمة لكنه تطبيق جيد جداً

Vysor

مثل Scrcpy فإن Vysor من التطبيقات الجيدة جداً فيما يتعلق بشأن التحكم الكامل بالهاتف من خلال الكمبيوتر. حيث يمكنك عرض شاشة هاتفك من خلال Chrome على الكمبيوتر و من ثم التحكم بالهاتف بحرية. و اختيار اي طريقة توصيل تحب سواء بإستخدام USB لتستمتع بإتصال اقوى و افضل. او بإتصال لاسلكي لتستمتع بإتصال اسرع. و لكن التطبيق يقدم لك بعض المزايا مجاناً و باقي المزايا في النسخة المدفوعة منه. النسخة المدفوعة بالطبع هي افضل اختيار في الإستعمال.

DeskDock

على عكس باقي التطبيقات هنا. بدلاً من عرض شاشة جهاز Android على الكمبيوتر يقوم هذا التطبيق بالسماح للفأرة و لوحة المفاتيح بالعمل على الهاتف بالإضافة الى الكمبيوتر. كما كانت Samsung قد فعلت في تطبيق SideSync القديم. الذي كان يسمح لك بالتحكم في هاتفك بإستعمال لوحة المفاتيح و الفأرة و نقلهم ما بين الكمبيوتر و الهاتف. و لكن في النسخة المجانية لا يمكنك نقل غير الفأرة. لوحة المفاتيح و حافظة النصوص الخاصة بك متاحتين في النسخة المدفوعة فقط.