تعرف على متصفح Oprea GX الموجه للاعبين والألعاب

متصفح Opera GX

متصفح Opera GX هو أحدث صيحة في عالم المتصفحات وهو نتيجة تطوير فريق متصفح Opera المعروف منذ بداية ظهور الإنترنت وهو يعتبر أحدث نسخة من هذا المتصفح تقدم الكثير من المميزات والأدوات المختلفة التي ستغيير تجربة التصفح على الإطلاق.

يأتي هذا المتصفح ليثبت للعالم أجمع أنك لست في حاجة إلى متصفح يستهلك الكثير من موارد جهازك سواءً من CPU أو Ram ليعمل بكفاءة – تحديداً الكروم- فهذا المتصفح يعتبر المتصفح الأول من نوعه الذي يقدم لك أدوات تساعدك على تحديد الموارد التي سيستهلكها البرنامج من جهازك وفوق كل هذا يأتي بشكل مميز للغاية وموجه للاعبين ومحبي الألعاب بشكل عام .

مميزات متصفح Opera GX :

هذا المتصفح تم بناءه بشكل كامل على محرك Chromium وهو المحرك الذي بني عليه متصفح Chrome و Firefox ومتصفح Edge الجديد من مايكروسوفت وهذا يعني أنك ستتمكن من إيجاد الإضافات بسهولة لهذا المتصفح وسيكون من السهل التطوير لها والعمل معه .

فكرة المتصفح ببساطة هي أن تعطي الاعبين المزيد من السيطرة والتحكم على موارد أجهزتهم، فلنقل لسبب ما تحتاج إلى أن تكون هناك صفحة إنترنت مفتوحة بشكل دائم على المتصفح الخاص بك سواءً كانت صفحة لرفع فيديو أو بث مباشر وأنت تلعب.

في تلك اللحظة لن ترغب في متصفح يستهلك الكثير من موارد الجهاز ويجعل جهازك أضعف ويعطي موارد أقل للعبة التي تلعبها مهما كانت إمكانيات جهازك فإنت سترغب في أن تكون القوة الكاملة للجهاز متاحة للعبة لتستفيد منها بشكل أكبر وهذا ما يفعله متصفح Opera GX .

لتتمكن من التحكم في المتصفح وموارده تم تقديم ثلاث أدوات جديدة لتساعد المهتمين بالبث على تويتش تحديداً وهي :

  • محدد إستهلاك RAM .
  • محدد إستهلاك CPU  .
  • دمج Twitch .

كما أن الشركة تعاونت مع المصمم الصوتي Ruben Rincon وفريق Berlinist ليقدموا مجموعة من الأصوات المميزة للبرنامج بدل من تلك الإعتيادية، المتصفح يمتلك مكتبة واسعة للغاية من الـ Themes الموجه للاعبين تحديداً والتي ستنال إعجابهم بشكل كبير، كما أن المتصفح يمتلك نظام Feed يقوم بإبلاغك بأهم الأمور الجديدة في عالم الألعاب والأخبار الجديدة المتعلقة بعالم الألعاب.

وعلى النواحي الأخرى غير الألعاب فإن المتصفح يمتلك دعم مدمج كامل مع منصات Facebook Messenger و Whatsapp و telegram لتتمكن من إستخدامهم اثناء إستمتاعك بتصفح الإنترنت بالإضافة طبعاً لميزة الـ VPN المجاني الموجودة على المتصفح .

تثبيت متصفح Opera GX :

  • بعد أن تقوم بتحميل البرنامج قم بالضغط عليه مرتين لتظهر أمامك الشاشة التالية :

متصفح Opera GX

  • بعد ان ينتهي التحميل داخل هذا البرنامج سيفتح المتصفح تلقائياً لترى أمامك الشاشة الرئيسية له :

Opera GX - The browser made especially for gamers

  • لتتمكن من تخصيص المتصفح يمكنك الضغط على علامة التخصيص الخاصة الموجودة في الجزء الأعلى من الشاشة ناحية اليمين لتظهر أمامك الشاشة التالية :

  • لتصل إلى باقي مميزات المتصفح والأدوات الخاصة به يمكنك الضغط على More Setting وستجدها كلها أمامك .

يمكنك أيضاً مشاهدة الفيديو لتتعرف على المتصفح بشكل افضل :

تحميل البرنامج :

يمكنك تحميل البرنامج من خلال هذا الرابط ولكن تذكر أن المتصفح لازال في نسخته التجريبية ويتلقى يومياً الكثير من التحسينات .

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات