ألعاب أيفون تدفعك لشراء وحدة تحكم خارجية لتستمع بها

هناك الكثير من ألعاب أيفون الموجودة في على متجر IOS، بعض هذه الألعاب جيد والآخر متوسط والبعض لا يتعدى كونه ألعاب هاتف محمول تلعبها لتسلي وقتك.

ولكن هناك فئة صغيرة من الألعاب تقدم تجربة مميزة للغاية وفريدة من نوعها لدرجة تقترب معها هذه الألعاب من جودة الألعاب على المنصات المنزلية مثل Xbox و PS4 وغيرها، مع هذه الألعاب يفشل نظام اللمس الخاص بشاشة الجهاز والذي قد يكون مناسباً وجيداً للبعض الآخر ولكن كما قلنا هذه ألعاب hard core.

لهذا السبب توجه الكثير من صناع الطرفيات والإكسسورات من صناعة يد تحكم خاصة بأجهزة iPhone ومعتمدة من Apple بمعايير MFi الصارمة التي تضمن أن يد التحكم سيكون بها أقل مواصفات ممكنة لتتمكن من الإستفادة منها وإستخدامها بشكل مميز وللتتأكد من انها ستعمل مع جميع أجهزة iPhone عبر الأجيال بكفاءة عالية.

قائمة ألعاب أيفون التي تحتاج وحدة تحكم :

هذه القائمة ستضم فقط الألعاب التي تحتاج إلى وحدة تحكم خارجية أي أن الألعاب التي لا تحتاج لمثل هذه الوحدات أو التي تأتي بتحكم جيد باللمس لن تكون مدمجة في هذه القائمة.

  • لعبة GRID Autosport :

ألعاب أيفون

لعبة GRID Autosport واحدة من الألعاب المميزة والتي تصدر لجميع المنصات وتأتي بمستوى رسومي فريد من نوعه ومذهل حقاً على الأجهزة المحمولة، لدرجة أن هذا المستوى الرسومي مشابه جداً لما نراه على منصات الألعاب الأخرى.

ولكن مع الأسف تجربة اللعبة وإستخدامها مع التحكم باللمس سيء للغاية وقد يفقدك متعة اللعبة لذا فإننا ننصحك بأن تحصل على متحكم خارجي لهذه اللعبة تحديداً حتى تستمع بها بحق.

رابط تحميل اللعبة .

  • لعبة Rush Rally 3 :

هذه لعبة سباق سيارات أخرى ولكن ليست على المستوى الرسومي الخاص بلعبة GRID Autosport ولكنها تقدم مستوى رسومي قريب للغاية منها، ولكن بالطبع مثل جميع العاب السيارات فإن التحكم في السيارات في هذه اللعبة مع اللمس صعب للغاية خاصةً أن هذه اللعبة تقدم حلبات صعبة وبيئات صعبة لتتمكن من الإستمتاع بسياراتك فيها لذا لتحصل على أقصى متعة ننصحك بالحصول على متحكم خارجي.

رابط تحميل اللعبة . 

  • لعبة Oceanhorn :

ألعاب أيفون

تعتبر هذه اللعبة واحدة من تحف Nintendo الخالدة والتي اصبحت متاحة آخيراً للتحميل على أجهزة IOS ولكن حالها كحال جميع ألعاب Legend Of Zelda الكلاسيكية فإنها لم تصمم لتلعب بمتحكمات اللمس، لاحظ أن هذه اللعبة ليست من تطوير نينتدو نفسها ولكن من تطوير فريق خارجي أعادة تقديمها.

التحكم باللمس هنا لا بأس به ولكن بالطبع يكون أفضل إن تمكنت من الحصول على وحدة تحكم خارجية تدعة تقنية Mfi.

رابط تحميل اللعبة . 

  • لعبة Fortnite :

المنافس الشرس للعبة الأشهر في المنطقة العربية PUBG Mobile ، لا يوجد الكثير ليقال عن هذه اللعبة ولكن إن كنت تعرف اللعبة وتعرف اسلوب لعبها المبني على التحكم في أمور كثيرة معاً ستعرف بشكل أكيد أنك لن تستطيع لعبها ولا الإستمتاع بها من خلال شاشات اللمس، وربما كان هذا السبب الذي جعل اللعبة مغمورة قليلاً على الأجهزة المحمولة.

بالطبع سيكون من الأفضل أن تحصل على متحكم لتتمكن من الإستمتاع باللعبة بشكل كامل.

رابط تحميل اللعبة . 

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات