كيف تقوم بتعديل قائمة Quick Action والإختيارات الموجودة بها في ويندوز 10

قائمة Quick Action هي واحدة من المميزات الجديدة التي جاء بها ويندوز 10 منذ صدوره لليوم الأول وهي تشبه شريط التحكم في الهواتف، من خلال هذه القائمة يمكنك الوصول إلى أكثر الإعدادات التي تحتاجها من جهازك مثل إتصال الإنترنت والبلوتوث وغيرها.

جاء تحديث 1903 من ويندوز 10 بخاصية جديدة تسمح لك بتعديل الإختصارات الموجودة في هذه القائمة بطريقة سهلة للغاية وسريعة لتضيف الإختيارات التي ترغب فيها بشكل شخصي.

تعديل قائمة Quick Action :

في البداية قم بفتح قائمة Quick Action عن طريق الضغط على الزر المخصص لها في أقصى اليمين في شريط المهام .

عندما تفتح القائمة الآن قم بالضغط بزر الفأرة الأيمن على أي رمز تراه أمامك ومن ثم إختار Edit Quick Actions سيقوم هذا بجعل هذه الأزرار قابلة للتعديل بشكل كبير، يمكنك الآن إختيار اي الأزرار ستظل موجودة وأيها ستختفي، كل زر ستجد أعلاه علامة دبوس قم بالضغط على هذا الدبوس لتتمكن من تعديل هذا الإختيار تحديداً وإخفاءه أو إظهاره.

تعديل قائمة Quick Action

إن كنت ترغب في إضافة أزرار جديدة كل ما عليك فعله هو الضغط على زر Add لترى مجموعة جديدة من الأزرار التي يمكنك إضافتها كما ترغب، يمكنك أيضاً تغيير ترتيب هذه الأزرار طالما قمت بالدخول في وضع التعديل الخاص بها.

قائمة Quick Action

أيضاً تحديث 1903 جلب معه Slider ليمكنك من تغيير إضاءة الشاشة كما ترغب بدلاً من الضغط على الزر بعدد مرات معين لتصل إلى الإضاءة التي ترغب بها، يمكنك أيضاً إخفاء هذا الـ Slider من خلال الضغط على علامة الدبوس التي تظهر إلى جواره.

بعد الأزرار تأتي بمجموعة إضافية من الإختيارات يمكنك النظر فيها وتعديلها كما ترغب ولكن نحن هنا نتحدث عن النظام العام لجميع الأزرار، أي زر ترغب في تعديله بشكل اكثر يمكنك الضغط على الزر بالزر الأيمن للفأرة والنظر في إختياراته الإضافية.

الطريقة القديمة لتعديل هذه الأزرار قبل ويندوز 1903 معقدة قليلاً وتطلب منك الكثير من المجهود والتنقل بين إختيارات مختلفة لذا فهذه الطريقة اسهل وافضل واكثر عملية، تحديث 1903 جلب معه الكثير من الإضافات المميزة مثل هذا الأمر وبالرغم من أنها صغيرة وقد لا تكون مؤثرة مع الكثيرين إلا أنها تعتبر خطوة كبيرة في سهولة إستخدام النظام وإنتشاره.