طريقة إغلاق Whatsapp بإستخدام Touch ID أو Face ID على نظام IOS


إغلاق Whatsapp بإستخدام طرق حماية IOS المختلفة من Touch ID أو Face ID تكاد تكون أكثر طريقة آمنة لتتمكن من حماية معلوماتك الشخصية ورسائلك على هذا البرنامج.

المميز والذي جعل الأمر ممكناً هو أن تطبيق Whatsapp يسمح لنفسه بأن يستخدم طرق الحماية المختلفة هذه ويقوم بقراءة طريقة حمايتك لهاتفك سواءً كانت Touch ID أو Face ID، مع الأسف بالرغم من أن هذه الطريقة رسمية ومتاحة للجميع المطورين فالكثير من البرامج على نظام IOS لا تستغلها ولا تستخدمها بشكل جيد.

قامت Whatsapp بإصدار تحديث مؤخراً لتسمح لك بإستخدام هذه الخاصية لذا فالبداية تأكد من أنك تمتلك أحدث نسخة من تطبيق Whatsapp حتى تتمكن من تشغيل هذه الخاصية.

طريقة إغلاق Whatsapp بإستخدام Touch ID :

بالطبع هذه الطريقة تعمل أيضاً على Face ID ولكن دعنا نتحدث هنا عن Touch ID لأن هذا ما أمتلكه في هاتفي، في البداية يجب عليك أن تتأكد من تفعيل Touch ID أو Face ID وإضافة الوجه أو البصمة التي تفضل إستخدامها.

قم الآن بفتح تطبيق Whatsapp ومن ثم توجه إلى الإعدادات من الشريط الموجود بالأسفل ثم توجه إلى إعدادات الأمان Privacy.

إغلاق Whatsapp

إبحث داخل إعدادات Privacy عن إختيار Screen Look ومن ثم قم بفتحه وفعل إختيار Touch ID أو Face ID وإختار المدة الزمنية التي سيغلق البرنامج بعدها شاشته تلقائياً وسيطلب منك إدخال البصمة المختلفة .

إغلاق Whatsapp

الآن عندما تحاول إستخدام Whatsapp في المرة القادمة ستجد أن البرنامج سيطلب منك إدخال Touch ID أو Face ID لتتمكن من فتح البرنامج وإستخدامه بشكل كامل، بالطبع كلما تغلق الهاتف أو البرنام ج سيطلب منك هذا أيضاً، عندما تقوم بتفعيل الحماية بإستخدام Touch ID فإن رسائل الـ 2step Verification الخاصة بالأمان على البرنامج لن تظهر بالكثافة التي كانت تظهر بها فالبداية وهذا لأن حماية Apple واحدة من أفضل الحمايات الموجودة حالياً والتي تؤمن الهاتف واليبانات بطريقة مميزة.

كنت أتمنى أن أرى مثل هذه الخاصية على البرامج الأخرى وتطبيقات التواصل الإجتماعي الأخرى مثل Facebook وغيرها والتي من المفترض أن تحاول حماية خصوصية مستخدميها بشكل كبير.

الوسوم - - - - -