أفضل مواقع تحميل الصور مجاناً دون حقوق ملكية لتستخدمها عبر الإنترنت

يجب عليك أن تستخدم مواقع تحميل الصور مجاناً بكثرة خاصةً إن كنت من صناع المحتوى الذين يقومون بكتابة الكثير من المحتوى أو صناعة الفيديوهات بشكل مستمر وهذا لأنك ستحتاج دائماً لصور يمكنك إستخدامها دون القلق من حقوق الملكية المختلفة.

أصبح إستخدام الصور في جميع أنواع المحتوى التي يتم تقديمه على الإنترنت أمراً ضرورياً، فكلما كانت صورك أفضل وتنقل المعنى الذي تود صناعة المحتوى عنه بشكل افضل كل ما كان محتواك أفضل وكل ما تمكنت من إلتقاط إهتمام المستخدمين بشكل أفضل ولوقت أطول حتى تتمكن من إيصال رسالتك التي ترغب فيها بشكل أفضل وهذا هو السبب الأساسي لإستخدام الصور.

بالطبع هذه المشكلة قد لا تظهر مع المصورين أو مصوري الفيديو الذين يمتلكون دائماً مكتبة واسعة من الصور والفيديوهات التي يمكنهم إستخدامها في محتواهم الخاص بالإضافة إلى الشركات الكبيرة التي تمتلك الكثير من الأموال التي تمكنها من شراء حقوق إستخدام أي صورة أو فيديو موجود على الإنترنت مما يحميهم من مخاطر المطالبة بحقوق الملكية وغيرها من الأمور.

مواقع تحميل الصور مجاناً دون حقوق ملكية :

المواقع التي سنذكرها اليوم هي مواقع تحتوي على مجموعة كبيرة من الصور يمكن إستخدامها بشكل مجاني تماماً بدون أي مطالبات بحقوق الملكية أو غيرها، قد تكون هناك بعض الشروط مثل الإشارة إلى ملتقط الصورة الأصلي أو صاحب الفيديو الأصلي ولكن في المجمل لا توجد أي شروط مادية أخرى.

يجب عليك أن تحاول دائماً إستخدام صور وفيديوهات لا تحمل حقوق ملكية أو حصلت على إذن لإستخدامها في محتواك فمشكلة الحفاظ على حقوق الملكية هي مشكلة يأخذها اليوتيوب وغيرها من المنصات بشكل جاد وقد يتعرض منتجك للإزالة من على الإنترنت بشكل كامل إن لم تنتبه لهذه الأمور.

والآن إلى المواقع :

يقدم هذا الموقع واجهة سهلة وبسيطة للغاية تعتمد على التركيز على البحث داخل الصور والمكتبة الواسعة من الصور داخل الموقع، ستجد الصور داخل الموقع مقسمة إلى عدة فئات بحسب محتواها وما تقدمه الصورة مثل الحيوانات والحياة البرية أو الصحة أو الهندسة المعمارية وغيرها من الأمور.

جميع الصور الموجودة داخل الموقع مجانية للإستخدام ولا تحتاج إلى ذكر حقوق الملكية الخاصة بالصورة ولكن بالطبع الموقع يقدر إن قمت بالإشارة إلى المصورين الذين قاموا بأخذ هذه الصورة.

مواقع تحميل الصور مجاناً

هذا الموقع يقدم مكتبة واسعة للغاية من الفيديوهات المجانية التي يمكنك إستخدامها في أي محتوى ترغب فيه، وتنقسم الفيديوهات في هذا الموقع بحسب الإستخدام إلى أربعة أقسام :

  • Royalty Free : هذه الفيديوهات يمكنك إستخدامها بشكل مجاني تماماً دون الحاجة إلى ذكر إسم صانع المحتوى او الإشارة إليه
  • Creative Commons : يمكنك إستخدام هذه الفيديوهات أيضاً لأي محتوى ولكن يجب عليك أن تقوم بذكر إسم صاحب المحتوى الأصلي
  • Videvo Attribution License : يمكنك أن تستخدم هذه الفيديوهات أيضاً مع الإشارة إلى صاحب المحتوى الأصلي كما أنه غير مسموح لك بأن تقوم بإعادة نشر هذه الفيديوهات.

بالطبع يوفر الموقع إشتراك مدفوع لمن يرغب في الحصول على مكتبة أكبر من الفيديوهات والمحتوى .

مواقع تحميل الصور مجاناً

يأتي هذا الموقع من شركة Shopify المعروفة للغاية في الخدمات المباعة عبر الإنترنت وما يميز هذا الموقع حقاً أنك تستطيع التعديل على الصور الموجودة داخل الموقع بشكل مجاني كما انك تستطيع إستخدامها في الطباعة على مختلف المنتجات التي يمكن بيعها بدون الحاجة إلى الإشارة إلى صانع المحتوى الأصلي.

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات