أفضل مميزات تحديث مايو 2019 لويندوز 10 والاضافات الجديدة عليها

أفضل مميزات تحديث مايو 2019

صدر تحديث مايو 2019 لويندوز 10 وقام بتقديم مميزات كثيرة للغاية وتغيير كبير في شكل النظام وشكل الويندوز والألوان التي يأتي بها وربما كان التغيير الأشهر هو تغيير لون قائمة إبدأ Start Menu للون الفاتح وإضافة وضع الألوان الفاتحة إلى الجهاز من خلال Light Theme على غرار الـ Dark Theme .

ولكن التحديث جاء أيضاً بمجموعة كبيرة من المميزات الأخرى والهامة التي كنا نحتاج إلى برامج طرف ثالث لإستخدامها والإستمتاع بها مثل خاصية الـ Sandbox ومجموعة أكبر من المميزات والتغييرات الصغيرة على النظام التي ستؤدي إلى تسهيل تجربة المستخدم وتحسينها بشكل عام.

أهم مميزات تحديث مايو 2019 لويندوز 10 :

سنتحدث معكم عن مجموعة من المميزات والاضافات الجديدة في تحديث مايو 2019 لويندوز 10 الذي صدر برقم 1903.

  • إضافة Sandbox للويندوز :

برامج الـ Sandbox هي واحدة من أكثر البرامج التي يحتاجها مطوروا البرامج حيث يمكنهم هذا الـ Sandbox من تجربة البرامج الذين قاموا بتطويرها في بيئة مغلقة لا يمكن العبث بها لدرجة أن أي شيء سيحدث داخل هذا الصندوق الرملي لن يصل إلى النظام الاساسي ولن يصيبه بأي عطل مما يحافظ على النظام الأساسي ويعطيه عمراً إفتراضياً أكبر .

لتشغيل هذه الخاصية يجب أن تتأكد أن خاصية virtualization تعمل على نظامك ومن ثم يجب عليك أن تتوجه إلى مربع Windows features من قائمة إبدأ لتفعيل هذه الخاصية .

  • إمكانية تأجيل التحديث حتى مدة 18 شهر :

أفضل مميزات تحديث مايو 2019

الكثير من مستخدمي ويندوز 10 يفضلون الإستقرار على تجربة المميزات والخواص الجديدة ولذلك قررت مايكروسوفت أخيراً دعمهم من خلال تقديم إختيار لتأجيل التحديث الكبير قبل أن يتم تثبيت التحديث الجديد الكبير، طبعاً مايكروسوفت تقوم بدعم نظام التشغيل حتى مدة 18 شهر وهذه هي المدة التي يمكنك أن تأجل التحديث الكبير فيها قدر الإمكان.

هذه الخاصية لن يمكنك إستخدامها إلا بعد تحديث 1903 ونسخة ويندوز برو فقط .

  • إستخدام الثيم الفاتح Light Theme :

أفضل مميزات تحديث مايو 2019

قررت مايكروسوفت أن تقدم خاصية أو ثيم جديد في نظام تشغيل ويندوز 10 الجديد وهو الثيم الفاتح Light Theme وهو معاكس تماماً لشقيقه المظلم كما يمكنك أن تتوقع، يمكنك إستخدامه من خلال التوجه إلى Personalization ومن ثم تغييرها في الالوان.

  • إمكانية إزالة المزيد من البرامج الإفتراضية في تحديث مايو 2019

أصبح الآن يمكنك وبطريقة رسمية إزالة البرامج الرسمية والافتراضية لمايكروسوفت والتي تأخذ الكثير من مساحة وموارد جهازك ويمكنك القيام بهذا من خلال النقر بزر الفأرة الأيمن على التطبيق او من خلال لوحة التحكم .

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات