أفضل برامج Flatpak الموجودة حالياً وتستحق أن تقوم بتجربتها على جهازك

برامج Flatpak

برامج Flatpak هي برامج مجانية متوفرة لمستخدمي البرامج مفتوحة المصدر واللينكس بشكل عام وهو يسهل عملية تثبيت تحميل البرامج وتثبيتها على أنظمة وتوزيعات لينكس بشكل عام وواسع.

تعتبر تقنية Flatpak جديدة نسبياً ولم تنتشر بعد بالشكل الكافي ولكن بالرغم من هذا فإن هناك الكثير من البرامج المميزة الموجودة في متجر Flatpak وسنقوم بتغطية بعض هذه البرامج في قائمتنا هذه.

قبل أن نبدأ في برامج Flatpak :

قبل أن نبدأ بالحديث عن برامج Flatpak يجب علينا أن نؤكد بأنه بفضل هذه التقنية المميزة فإنه أصبح الآن من السهل لجميع مستخدمي نواة Genome ولينكس أياً كان حجمها أو شكلها إن كانت كبيرة أو صغيرة أصبح الجميع يستمتعون بهذا المتجر المميز وهناك الكثير من الطرق عبر الانترنت التي تتحدث عن طريق تثبيت المتجر على جهازك وتفعيله .

فور أن تقوم بتفعيل المتجر على جهازك عليك أن تقوم بإضافته إلى الواجهة والـ Runtime الخاص بنظامك، بدون هذا لن يكون هناك أي برامج يمكن تحميلها أو إستخدامها، لتقوم بهذا عليك أن تفتح نافذة Terminal جديدة ومن ثم إدخال الأمر التالي فيه :

flatpak remote-add --if-not-exists flathub https://flathub.org/repo/flathub.flatpakrepo

برامج Flatpak :

سنتحدث معكم الآن عن أكثر أشهر البرامج الموجودة في هذا المتجر .

  • Libre Office :

برامج Flatpak

يعتبر هذا البرنامج هو البديل الرسمي لمستخدمي لينكس عن حزمة برمجيات مايكروسوفت الخاصة بالأعمال المكتبية، بالرغم من أن البرنامج موجود على الكثير من المنصات المختلفة بما فيها الويندوز ونظام ماك إلا أن هذا البرنامج مشهور للغاية على لينكس كونه مفتوح المصدر ويستخدم نواة جينوم الخاصة بلينكس ويضم كافة البرامج التي قد تحتاجها للأعمال المكتبية.

يمكنك تثبيت البرنامج عن طريق زيارة صفحته على المتجر والقيام بالضغط على زر Install الموجود داخل صفحته من خلال هذا الرابط .

  • Steam :

 برامج Flatpak

لا توجد حاجة للحديث عن هذا البرنامج فهو متجر الألعاب المميز والأكثر شهرة على أجهزة الحاسب الشخصي والذي يقدم الكثير من المميزات والألعاب المختلفة والمتنوعة كما أن إزدياد الاهتمام العالمي بنظام لينكس جعل مجموعة كبيرة من الالعاب تتواجد عليه لذا يجب عليك ان تحتفظ بالبرنامج وتتفحص مكتبته دائماً حتى تجد الالعاب الجديدة عليه بشكل مستمر ودوري .

يمكنك تحميل البرنامج من خلال زيارة صفحته على هذا الرابط .

 برامج Flatpak

يعتبر هذا البرنامج واحد من افضل واسهل البرامج في تعديل وتقطيع الفيديو على نظام لينكس والذي كما تعرفون يعتبر فقيراً بعض الشيء في البرامج التي تقوم بهذا العمل، يتميز البرنامج بمكتبة واسعة من التأثيرات بالاضافة إلى واجهة سهلة الاستخدام للغاية وطريقة سهلة للتبديل بين اوضاع الفيديو المختلفة.

يمكنك تحميل البرنامج عن طريق زيارة صفحته على المتجر من هنا .

مواضيع قد تهمك ايضاً

التعليقات